الإثنين 24 يوليو 2017 12:44 ص القاهرة القاهرة 27.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟

فيديو.. «استرداد الأراضي»: خطة حاسمة لاستعادة ممتلكات الدولة


نشر فى : الخميس 18 مايو 2017 - 12:00 ص | آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 12:01 ص
قال أحمد أيوب، المتحدث الرسمي للجنة استرداد أراضي الدولة، إن الجهات المعنية باسترداد أراضي الدولة المعتدى عليها تبذل كل ما في وسعها من جهود بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى عقد اجتماع أمس، بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والمحافظين، ومديري الأمن، وقادة الجيوش والمناطق.

وأضاف «أيوب» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ستديو الأخبار»، على فضائية «TEN»، مع الإعلامية سمر نجيدة، مساء الأربعاء، أنَّه تم تحديد خطة واضحة وسريعة وحاسمة لاسترداد الأراضي المنهوبة، مؤكدًا أنه تم البدء في أولى خطوات تنفيذ تلك الخطة اليوم.

وأشار إلى وجود ملفات للتقييم والتقنين خاصة بكل محافظة، حيث يتم حصر الأراضي وإخضاعها للتقييم، أي أن الأراضي التي تم زرعها واستثمارها بشكل جاد سوف تخضع للتقييم الإيجابي، أما الأراضي التي تُركت لتبور دون استثمار سوف يتم استرداها للدولة وبيعها في المزاد العلني.

وأوضح أن قيمة الأراضي التي سوف تحصل عليها الدولة من جراء بيع الأراضي المستردة سوف تدخل في الموازنة العامة تحت عنوان حق الشعب، متابعًا أنه سوف يتم عقد مؤتمر في نهاية الشهر الجاري للإعلان عما تم تنفيذه من توجيهات الرئيس.

وأعلن أن لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة «محلب» قررت تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الطلبات والشكاوي والاقتراحات، وتلقي أي اتصالات للتنسيق مع الجهات المختلفة؛ لتنفيذ توجيهات «السيسي»، مضيفًا أن اللجنة قررت أن تجتمع مرتين في الأسبوع بدلًا من مرة واحدة للمتابعة تنفيذ الخطة المتفق عليها.

 




شارك بتعليقك