الجمعة 21 يوليو 2017 8:37 م القاهرة القاهرة 31°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

فيديو.. «العرابي»: زيارة «أبو مازن» تصحح مسار العلاقات المصرية الفلسطينية

مارينا نبيل
نشر فى : الإثنين 20 مارس 2017 - 5:20 م | آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2017 - 5:20 م
قال السفير محمد العرابي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، إلى مصر تصحح مسار العلاقات المصرية الفلسطينية؛ نظرًا لعدم مجئ «أبو مازن»، إلى مصر منذ فترة طويلة.

وأضاف «العرابي»، لبرنامج «الشارع المصري»، المذاع عبر «الحدث اليوم»، الإثنين، أن أهمية الزيارة تنبع من تزامنها مع قرب عقد القمة العربية المقبلة، والتي تضع القضية الفلسطينية على رأس جدول أعمالها، مؤكدًا أن مصر لم تتخلى عن القضية والقيادة الفلسطينية، لكن العلاقات المشتركة في الفترة الأخيرة شهدت بعد الاختلاف هو الرؤى والتوجهات الخاصة بالقضية.

وتابع: «في النهاية نحن مع الشعب الفلسطيني قلبًا وقالبًا ومصر لن تحيد عن القضية الفلسطينية، فهى صاحبة دور رائد في حل الخلافات وتهدئة النزاع بين حركتي فتح وحماس، وهو ما نحتاج إليه خلال الفترة المقبلة في ظل التطورات التي تنتهجها إسرائيل، مع وجود إدارة أمريكية جديدة».

وكان الرئيس السيسي، سيلتقي اليوم نظيره الفلسطيني «أبو مازن»؛ لبحث آخر المستجدات على ساحة القضية الفلسطينية، وأيضًا للتحضير للقمة العربية المقبلة، المقرر عقدها بالمملكة الأردنية الهاشمية، في نهاية مارس الجاري.

 




شارك بتعليقك