«الأعلى للإعلام» يطالب الإعلاميين بالحياد والموضوعية وإتاحة فرص متكافئة للمرشحين للرئاسة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للإعلام» يطالب الإعلاميين بالحياد والموضوعية وإتاحة فرص متكافئة للمرشحين للرئاسة

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 11:01 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 11:01 م
قالت الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس يطالب الإعلاميين بالحياد والموضوعية في التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية، مناشدة المرشحين الرئاسيين الالتزام بمعايير المنافسة الشريفة وعدم التجريح في المنافسين الآخرين.

وأضافت «زكريا»، خلال لقائها ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الأحد، أن التناول الإعلامي النموذجي والموضوعي للعملية الانتخابية، يفرض على الإعلامي عدم التعرض للحياة الشخصية للمرشح، وعدم مطاردته للتقليل من هيبته واحترامه أمام المواطنين.

وتابعت أن الفترة الأخيرة شهدت تورط بعض الإعلاميين في هذا الأمر والتقليل من شأن المرشحين الذين لا يتوافقوا مع هواهم السياسي، دون التطرق لمناقشة برامجهم الانتخابية، معقبة: «المخالفة هنا ليست مخالفة لقواعد اخترعها المجلس بقدر ما هي مخالفة للدستور، نظرًا أن الدستور المصري يحمي المرشحين والعملية الانتخابية ذاتها، ويحمي حق المشاهد في المعرفة، حيث إن عقل وآذان المشاهد ليست نهبًا لكل ذوي هوى سياسي».

وأكدت على استمرارية المجلس في أعمال المراقبة للمحتوى الإعلامي والفني بعيدًا عن مراقبة التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية، قائلة: «نعمل منذ 10 أشهر وقمنا برصد عدد من الأخطاء في بعض البرامج والأعمال الدرامية، حتى إنه تم التحقيق مع أحد مذيعي القنوات الخاصة، عند ارتكابه مخالفة ما».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك