هل يمكن أن يتناول الطفل نفس دواء الكحة في كل مرة؟ طبيب يجيب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل يمكن أن يتناول الطفل نفس دواء الكحة في كل مرة؟ طبيب يجيب

دينا صالح
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 9:10 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 9:10 م


بعد موجة تقلبات الطقس وإثارة الرمال والأتربة، التي شهدتها البلاد الأيام السابقة، أصيب الكثير من الأطفال بأمراض الشتاء المختلفة، من نزلات البرد والأنفلونزا والتهابات الصدر والأذن وحساسية الأنف.
وعادة ما تتمثل أمراض الشتاء للأطفال في أعراض الكحة والرشح وارتفاع درجات الحرارة وقد يصاحبها التهاب الحلق.

تقول الدكتورة شيرين خميس استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، يخطيء الكثير من الآباء والأمهات عند إصابة أطفالهم بكحة الصدر بالتوجه على الفور للصيدلية لشراء أي دواء للكحة، أو الاستعانة بدواء سابق لديهم عند إصابة الطفل قبل ذلك دون معرفة السبب الحقيقي لكحة الطفل.

وتضيف خميس هذا التصرف خطأ شائع ويمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى للطفل، لذلك لابد من فحص الطفل عند الطبيب المختص لتحديد سبب هذا العرض من خلال سماع صدر الطفل جيدا ليستطيع الطبيب تشخيص حالة الطفل.

وتفسر استشاري طب الأطفال، أهمية عدم تناول الطفل لأي دواء كحة دون استشارة الطبيب، بأن كحة الطفل قد تكون عرض لمشكلة صحية أخرى وتختلف من طفل لآخر، فقد يكون سببها حساسية الأنف أو التهاب الجيوب الأنفية، حساسية الصدر، التهاب رئوي، ارتجاع المريء لحديثي الولادة، مشيرة إلى أنه بناء على تشخيص الطبيب يختلف علاج الطفل بداية من تناول أدوية الكحة المهدئة، أو جلسات البخار أو بخاخات الاستنشاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك