تقرير.. إشبيلية ينضم إلى أصحاب العودة التاريخية بعد ثلاثية ليفربول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. إشبيلية ينضم إلى أصحاب العودة التاريخية بعد ثلاثية ليفربول

محمد عامر
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 3:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 3:52 م

لطالما عودتنا كرة القدم على الإثارة، والقتال إلى أخر دقيقة من عمر اللقاء، وعدم الاستسلام. ولنا في هذا الكثير من الأمثلة، آخرها لقاء أمس الثلاثاء بين إشبيلية الإسباني و ليفربول الإنجليزي، اذ تقدم ليفربول بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، لكن الفريق الأندلسي رفض الاستسلام ليعود من بعيد ويسجل ثلاثية في الشوط الثاني لينتهي اللقاء 3-3.

وأعادت تلك المباراة إلى أذهاننا، نهائي إسطنبول في عام 2005 بين ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي، عندما تقدم ميلان على ليفربول بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يعود الإنجليز في الشوط الثاني ويسجلوا ثلاثة أهداف، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بركلات الترجيح 3-2، ليتوج بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

وسنتعرض معا في هذا التقرير مجموعة من أشهر مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، التي شهدت عودة تاريخية في النتيجة:

 

برشلونة – تشيلسي

التقى الفريقان في إطار الدور ربع النهائي عام 2000، وانتهى لقاء الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج بفوز البلوز بنتيجة 3-1، ليعود برشلونة في لقاء الإياب على أرضية ملعبه كامب نو ويفوز في الوقت الأصلي بنتيجة 3-1، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية ويفوز الفريق الكاتالوني بنتيجة 5-1.

 

ديبورتيفو لاكورونا – ميلان

تواجه الفريقان في إطار الدور الربع النهائي عام 2004، وانتهى لقاء الذهاب على ملعب السانسيرو، بنتيجة 4-1، ولكن الإسبان كان لهم رأي آخر في لقاء العودة على ملعب آبانسا ريازور، حيث فازوا بنتيجة 4-0.

 

ريال مدريد – موناكو

كان اللقاء في إطار الدور الربع النهائي عام 2004، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب السانتياجو برنابيو، بفوز ريال مدريد 4-2، لكن موناكو حقق المفاجأة في لقاء الإياب على ملعب لويس الثاني  وتمكن من الفوز بنتيجة 3-1.

 

تشيلسي – نابولي

تقابل الفريقان في إطار دور الـ16 عام 2012، وتمكن نابولي من الفوز على تشيلسي في لقاء الذهاب على ملعب السان باولو بنتيجة 3-1، لكن البلوز عادوا من بعيد وانتصروا في لقاء العودة على ملعب الستامفورد بريدج بنتيجة 4-1.

 

برشلونة – ميلان

كان اللقاء في إطار دور الـ16 عام 2013، وانتهى لقاء الذهاب على أرضية ملعب سانسيرو بنتيجة 2-0، لكن الفريق الكاتالوني تمكن من العودة في النتيجة في لقاء الإياب على ملعبه كامب نو، وانتصر برباعية نظيفة.

 

بايرن ميونخ – بورتو

تقابل الفريقان في الدور ربع النهائي عام 2015، وتفوق الفريق البرتغالي في لقاء الذهاب على ملعبه بنتيجة 3-1، لكن الفريق البافاري تمكن من سحق بورتو بسداسية مقابل هدف وحيد في لقاء الإياب على ملعب الأليانز أرينا.

 

برشلونة – باريس سان جيرمان

التقى الفريقان في دور الـ16 العام الماضي، وفاز الفريق الباريسي في لقاء الذهاب على ملعب بارك دي برينس برباعية نظيفة، ليحقق برشلونة مفاجأة مدوية في لقاء الإياب على ملعب كامب نو ويفوز 6-1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك