بالفيديو.. «المسلماني»: الأزمة مع السودان جزء من مؤامرة عزل مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «المسلماني»: الأزمة مع السودان جزء من مؤامرة عزل مصر

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
كتب: أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 10:19 ص | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 10:19 ص

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الأزمة بين مصر والسودان، جزء من مؤامرة عزل مصر عن محيطها العربي وجعلها وحيدة، لافتًا إلى أهمية أن تتخطى مصر هذه الأزمات، وتثبت أنها القائد التاريخي لهذه الأمة، وفق قوله.

وأضاف «المسلماني»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، أمس الأربعاء، أن "الأزمة مع السودان، هو امتداد لمسلسل الأزمات التي تم افتعالها مع دول عربية كالسعودية والجزائر والمغرب وليبيا"، متابعًا: "نحن متفقون على أن هناك مؤامرة على مصر، والبعض يعتقد أن المؤامرة، تكون يتآمر أحد ما بشكل واضح وصريح على شيء محدد، ولكن المؤامرة جزء منها عزل مصر وتكسير حوافها؛ كي تبقى وحيدة".

وأشار إلى أن زيارة والدة أمير قطر، الشيخة موزة، إلى السودان وتفقد مواقع أثرية تروج لها الخرطوم، "مكايدة لمصر، وليس مجرد زيارة إعجاب بالمواقع الأثرية، لا سميا بالشكل الذي خرجت به الزيارة، وقولها إن السودان تستحق أن تكون أم الدنيا".

وأكد أن الترويج للسياحة السودانية تم التخطيط له بهدف الوقيعة بين مصر والسودان، مضيفًا أن "الأزمة لم يكن ينبغي أن تحدث من الأساس، وأنها تعد نموذجًا لخلق الأزمة من قبل وسائل الإعلام، وليس إدارتها".

ولفت إلى تخصيص بعض الصحف العربية خلال الأشهر الأخيرة، لمساحات واسعة، للتمجيد في حضارة السودان على حساب مصر، موضحًا أن هناك فارقًا بين الاحتفاء بالحضارة السودانية، وأن يكون ذلك على حساب الحضارة المصرية.

وأوضح أن "السودان لديه حضارة ويريد الترويج لها، وهذا لا يضر مصر، ولكن هناك من يريد الوقيعة بين البلدين"، مشيرًا إلى إمكانية أن يزور المصريون المواقع الأثرية بالسودان.

كانت مناوشات بين إعلام مصر والسودان، قد حدثت مؤخرًا بعد سخرية المصريون على وسائل التواصل الاجتماعي من «أهرامات البجراوية»، التي زارتها الشيخة موزة مؤخرًا، ما دفع وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، للتعبير عن غضبه من هذه السخرية، معتبرًا إياها بمثابة إهانة للحضارة السودانية، حيث صرح بأن الأهرامات السودانية أقدم من المصرية بألفي عام.

وأجرى سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيا بنظيره السوداني، الثلاثاء، حيث أكد الوزيران رفضهما الكامل للتجاوزات غير المقبولة أو الإساءة لأي من الدولتين أو الشعبين الشقيقين تحت أي ظرف من الظروف ومهما كانت الأسباب أو المبررات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك