مد أجل الحكم في دعوى حماس «ارهابية» إلى 6 يونيو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مد أجل الحكم في دعوى حماس «ارهابية» إلى 6 يونيو

مد أجل الحكم في دعوى حماس «ارهابية» إلى 6 يونيو
مد أجل الحكم في دعوى حماس «ارهابية» إلى 6 يونيو
كتب-أحمد الجمل
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 11:49 ص | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 12:41 م

قررت الدائرة 12 مستأنف مستعجل بمحكمة الأمور المستعجلة بعابدين، مد أجل النطق بالحكم في الدعوى المطالبة باعتبار حركة حماس الفلسطينية «كيانا إرهابيا»، إلى جلسة 6 يونيو المقبل.

قال أشرف فرحات مقيم الدعوى، إنه "حصل على حكم بحظر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وإن حكم حظر حماس وإدراجها ككيان إرهابى ليس له علاقة بملف المصالحة الفلسطينية بدليل أن الرئيس محمود عباس أبو مازن كان حاضرا للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، بالرغم من صدور الحكم بحظر حماس من قبل انعقاده".

كان المحامي سمير صبري، قد تنازل عن دعوى مشابهة له أمام نفس المحكمة بالجلسة السابقة منعا من أن يكون الحكم عائقًا أمام القيادة السياسة المصرية لاستكمال دورها في ملف المصالحة الفلسطينية، وحتى تتمكن من استخدام حقها وفقا للمصالح العليا للبلاد.

وضمت المحكمة الدعويين رقم 428 لسنة 2014 المقدمة من أشرف فرحات، و314 المقدمة من سمير صبري، نظرا لأن لهما نفس الموضوع، فيما قدم ممثل هيئة قضايا الدولة حافظة مستندات تدفع بعدم اختصاص محكمة الأمور المستعجلة بنظر القضية لصدور قانون الكيانات الإرهابية ولرفعها من غير ذي صفة، وأنها تتعلق بعمل من أعمال السيادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك