بالفيديو.. «الغرفة التجارية»: ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية 30% تقريبا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الغرفة التجارية»: ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية 30% تقريبا

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية
عمرو محمد
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:58 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:58 م
قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الآدوات المكتبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرفة التجارية ليست منوطة بإعدادات السوق، مشيرًا إلى اكتمال كافة الأصناف المكتبية بالمكتبات؛ لخدمة الطلاب استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف «أبو جبل»، في لقاء ببرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على فضائية «أون تي في»، مساء الجمعة، أن الأدوات المكتبية شهدت ارتفاعًا نسبيًا في الأسعار بنسبة تتراوح بين 20 و30%؛ بسبب أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار، وزيادة الجمارك المدفوعة عليها بنسبة تتراوح بين 30 و40%، فضلًا عن عدم تمويل البنك المركزي لواردات الأدوات الكتابية ومستلزماتها.

وأشار إلى لجوء شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية لاستيراد بعض الأدوات من الخارج؛ لتغطية احتياجات السوق المحلي منها، منوهًا إلى قدرة النسبة الكبيرة للطلب على المنتجات بالأسواق على فرض أسعار متوازنة إلى حد كبير.

وأوضح أن تقليل حجم الواردات بصفة عامة نتيجة ضعف كميات العملات الأجنبية، تسبب في قلة الكميات المعروضة من الأدوات المكتبية بالأسواق، مضيفًا أنه لايمكن فرض أي نوع من الرقابة على الأسعار، وأن آليات العرض والطلب هي المحدد الرئيسي للأسعار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك