ملك البحرين: سنسخر كافة إمكانياتنا لخدمة مصر تقديرا لدورها - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملك البحرين: سنسخر كافة إمكانياتنا لخدمة مصر تقديرا لدورها

سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 8:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 9:58 م
قال عاهل البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، إن بلاده ستسخر جميع إمكانياتها السياسية والاقتصادية لخدمة مصر، تعبيرا عن تقديرها لدور مصر العظيم في حماية المقدرات الوطنية.

وأضاف «آل خليفة»، في مؤتمر صحفي على هامش زيارته إلى مصر، الثلاثاء، أن البحرين تؤكد مساندتها التامة لمبادرة الرئيس السيسي بتشكيل قوة عربية مشتركة لدرء الأخطار التي تواجه العرب وتستهدف وحدة الصف.

وأشار إلى ضرورة تكثيف التعاون العسكري بين مصر والبحرين في المنطقة من أجل مواجهة انتشار الإرهاب والجماعات المتطرفة والتي انتشرت بسبب انهيار الدولة الوطنية في عدد من الدول.

وتابع: «لا نخفي أننا في العديد من الدول ومجلس التعاون نواجه تدخلات سافرة من إيران في شؤوننا الداخلية أجمعت على إدانتها دول التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي».

وأعرب ملك البحرين عن سعادته بنتائج اللجنة المشتركة بين مصر والبحرين والتوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدة مجالات، مؤكدا أن الزيارة ستشهد نجاح سيكون محطة قوية في تاريخ العلاقات بين البلدين.

ونقل ملك البحرين تحيات شعبه ومشاعر المحبة والتقدير إلى مصر، مضيفا: «مصر ستبقى في الذاكرة منبعا للثقافة والعلم منذ بعثات أهل مصر الأولى للبحرين، ومن بينهم الأساتذة والعلماء المربين والمعلمين الآوئل والقضاة الذين لا ننسى جهودهم في تأسيس العلم والقضاء بالمملكة».

وتوجه بحديثه إلى الرئيس السيسي قائلا: «من دواعي اعتزازنا أن نلبي دعوتكم لزيارة مصر بالنظر إلى مكانة مصر التي نكنها لكم، وبجدول أعمال ثري سنحرص من خلاله على رفع مستويات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في كافة المجالات».

كان الرئيس السيسي في استقبال العاهل البحريني والوفد المرافق له بالمطار، مساء اليوم الثلاثاء.

من المقرر أن تستغرق زيارة ملك البحرين الرسمية يومان، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث سيتم التباحث في القضايا محل الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك