التضامن: بدء ورش عمل «بينا» ضمن برنامج تدريب المتطوعين لتقديم الدعم النفسي للأيتام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: بدء ورش عمل «بينا» ضمن برنامج تدريب المتطوعين لتقديم الدعم النفسي للأيتام

كتبت - آية عامر:
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 12:25 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 12:25 م

بدأت مبادرة «بينا.. مصر بينا بكره أحلى» تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، تنظيم ورش عمل لتدريب المتطوعين في محافظتي الغربية والمنوفية؛ لتأهيلهم لتنفيذ برنامج «أنا كبرت» للدعم النفسي والتربوي للأبناء بمؤسسات الأيتام، بعد أن حقق نجاحات في دور أيتام محافظتي القاهرة والجيزة، ومن المقرر أن يبدأ المتطوعون بدورهم تنفيذ هذا البرنامج بداية من الشهر المقبل بعد الانتهاء من الورش التدريبية.

في سياق آخر، تستعد «بينا» لإطلاق برنامج تدريبي جديد لمتطوعين من محافظة القاهرة تحت عنوان «حمايتهم مسئولياتنا» يهدف إلى توعية الأطفال في دور الأيتام، وتعليمهم طرق الدفاع عن النفس في مواجهة الإساءة التي قد يتعرضون إليها في حياتهم التي تعرقل نموهم البدني والنفسي السليم باعتباره حق أصيل لهم، بموجب اتفاقية حقوق الطفل، ومن المقرر تنفيذ التدريب الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري.

وقال أحمد سامى مدير مبادرة «بينا» بوزارة التضامن الاجتماعي، إن "المبادرة تسعى إلى الانتشار وتنفيذ برامجها في المحافظات المختلفة"، مشيرًا إلى أن "المبادرة ترعى أيضًا عدة برامج جديدة بالشراكة مع متخصصين في المجالات التي تهم مؤسسات دور الأيتام في مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك