إبراهيم المعلم ينعي جلال أمين: رحل بعد حياة حافلة أثرت «فكر أجيال» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم المعلم ينعي جلال أمين: رحل بعد حياة حافلة أثرت «فكر أجيال»

شيماء شناوي:
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 11:07 ص

نعى المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الشروق»، المفكر وعالم الاقتصاد الدكتور جلال أمين، الذي رحل عن عالمنا أمس بعد تعرضه لأزمة صحية مؤخرًا.

ونشر «المعلم»، على صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: «رحل عنا بعد حياة حافلة، الدكتور جلال أمين، الأستاذ الجامعي المرموق الذي علم باقتدار وأثرى وأثّر في أجيال من الطلاب بالجامعة الأمريكية -بطريقته الفريدة الشيقة- في مزج العلم الجاد بالفلسفة والمرح ومشكلات الحياة، في تواصل إنساني حميم بين الأستاذ الكبير وطالباته وطلابه».

وأضاف «المعلم»: «الدكتور جلال واحد من الخريجين الأوائل المتفوقين المحبوبين من مدرستي العتيدة العزيزة (النقراشي النموذجية)، والكاتب الذي أسهم في الحياة الفكرية لسنوات طوال بكتاباته الجذابة ونقده الأدبي والفني والاجتماعي والسياسي وقدرته على الاختلاف والتعبير عن وجهات نظر خاصة بتعبيرات براقة وأسلوب جذاب».

وتابع: «كما كان رجلا اجتماعيا يضفي على كل جلسة من روحه المرحة وذكاء طرحه وسخريته الضاحكة اللماحة، امتدت علاقتنا لسنوات طوال ونشرنا له الكثير في مجلة (وجهات نظر)، التي شاركنا في اجتماعات مجالس تحريرها، ثم العديد من الكتب في (دار الشروق)، والمقالات في جريدة (الشروق)، وكان الحوار والخلاف الفكري معه أحيانا ينافس في البهجة والمرح نقاشات التوافق والاتفاق».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك