صحيفة بريطانية: ماي تتحدى أعضاء البرلمان لدعم «بريكست» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة بريطانية: ماي تتحدى أعضاء البرلمان لدعم «بريكست»

أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 11:40 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 11:40 ص

ذكرت صحيفة (مترو) البريطانية، اليوم الإثنين، أنه من المقرر أن تتحدى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، نواب البرلمان البريطاني لدعم خططها بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، أو مجازفة الخروج من التكتل الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق.
وأوضحت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته عبر موقعها الإلكتروني- أن ماي ستواجه مجلس العموم البريطاني اليوم بعد أن صدق قادة الاتحاد الأوروبي على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، موضحين أنه لم تعد هناك فرصة لإعادة التفاوض، حيث من المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم 29 مارس 2019.
وسيعرض الاتفاق على البرلمان البريطاني في مطلع ديسمبر المقبل، لكن إمكانية التصديق عليه ليست كبيرة، لأن أحزاب "العمال" و"الديمقراطيين الأحرار" و"الوطني الأسكتلندي" و"الديمقراطي الوحدوي" تعتزم كلها التصويت ضد الاتفاق، بالإضافة إلى العديد من نواب حزب المحافظين الغاضبين على رئيسة الوزراء البريطانية.
وخلال قمة تاريخية عقدت أمس الأحد، في العاصمة البلجيكية بروكسل، وافق قادة دول الاتحاد الأوروبي (وعددهم 27 دولة) على اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد في أقل من 40 دقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك