جمهور الحجار فى ساقية الصاوى: نعيش ذكريات الزمن الجميل فى حفلات الطرب الأصيل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمهور الحجار فى ساقية الصاوى: نعيش ذكريات الزمن الجميل فى حفلات الطرب الأصيل

علي الحجار
علي الحجار
كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 10:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 10:34 ص

وسط حالة من السعادة والعشق لصوت المطرب الكبير.. استقبلت ساقية الصاوى الحفل الشهرى للفنان على الحجار والذى أقيم على خشبة مسرح الحكمة، شهد الحفل إقبالا كبيرا من الجمهور من مختلف الأعمار.
قدم الحجار خلال الحفل باقة من أجمل أغنياته التى اشتهر بها وأحبها جمهوره، والذى أخذ يرددها معه وهو يتمايل طربا على موسيقاها.
بدأ الحفل بكلمة افتتاحية للمهندس محمد عبدالمنعم الصاوى والذى رحب فيها بالحضور وخاصة الذين اعتادوا على المشاركة فى الحفل الشهرى للنجم والفنان القدير على الحجار، حيث دعا عشاقه للاستمتاع بجرعة من الفن الراقى والمحترم لهذا الفنان القدير، وفى نهاية حديثه، وجه الصاوى التهنئة للحضور بقرب شهر رمضان الكريم.
وفى الجزء الأول من الحفل صعد المطرب على الحجار على خشبة المسرح وسط استقبال حافل، وتصفيق حاد من الجمهور، ليبدأ وصلته الغنائية الاولى بتقديمه لأغنية «مقدرش أقول»، ثم حرص بعد ذلك على تحية الجمهور على مشاركته وحضوره الحفل، وتمنى لهم سهرة ممتعة قبل استكمال حفلته الغنائية، وتقديم أغنية «المال والبنون»، والتى جعلت الجمهور يقف لتحيته بتصفيق حاد لإعجابهم الشديد بها، ثم قدم باقة من اشهر أغانيه ومنها «ريشة»، و«روح»، و«على كتف صاحبى»، و«الشهد والدموع»، و«عيشها متحسبهاش»، و«لسه الكلام»، و«سمرا وبعيون كحيلة» والتى تفاعل معها الحضور بشدة وأخذ يتمايل على ألحانها، و«من غير ما تتكلمى»، و«دارى العيون».
فيما شهد الجزء الثانى من الحفل تقديم الحجار لباقة أخرى من الأغنيات المتنوعة والمتميزة منها «دى مكتوبالى»، و«الزين والزينة»، والتى تفاعل معها الجمهور وأخذ يرددها معه بقوة، و«معلش» و«النديم»، و«يا نور جديد»، و«روحى فيكى»، و«ليلى»، و«عارفة»، و«بوابة الحلوانى».
وبمرور الوقت طالب الجمهور نجمهم المفضل بتقديمه لأغنيات بعينها وهو ما رحب به الحجار ولبى رغبات محبيه وعشاقه ومن بين تلك الأغنيات «مسألة مبدأ»، و«أبو الريش» و«الليل وآخره» و«عم بطاطا» و«فى قلب الليل»، وأعقب ذلك تقديم فرقته الموسيقية لعزف موسيقى منفرد من نغمات الناى، والآخر على الآلات الوترية المصاحبة للفرقة الموسيقية لكى ينتهى الحفل.
استطلعت الشروق آراء وانطباع بعض من جمهور الحفل، حيث أكدت ملك: أن المطرب على الحجار يتميز عن باقى المطربين بتقديمة أغنيات مليئة بالأحاسيس والمشاعر التى تخاطب الوجدان وتحرك المشاعر، مشيرة لاختياراته لاغنياته بدقة كبيرة، فهى تتوافق مع شخصيته وقدراته الكبيرة، فهو يعد من المطربين المحافظين على تقاليدنا وتراثنا الفنى الاصيل.
وعلقت قائلة: «الحجار فنان يحترم جمهوره بشدة، وهو ما ينعكس على تقديمه لأغنيات.
وأوضحت ملك بأنها تتمنى من على الحجار ألا يغيب طويلا عن جمهوره بطرح ألبومات غنائية بالأسواق، وألا يبتعد عن سوق الكاسيت، وقالت: نحن نحتاج لمثل تلك الأصوات المحترمة والمتميزة أن تتواجد على الساحة الغنائية وهو ما يساهم فى القضاء على ظهور أغنيات بها إسفاف وغير معبرة عن تراثنا الفنى.
فيما أعرب عبدالرحمن، وبلال عن سعادتهما حيث قالا: دائما ما نسعد بحضور حفل المطرب على الحجار، الذى يجعلنا نسترجع ذكريات الزمن الجميل من كلمات وألحان أغنياته المتميزة والتى يحترم فيها أذن ومشاعر جمهوره الكبير والعريض والذى يثق فى ما يقدمه.
وواصلا الحديث: الحجار يقدم أغنيات متنوعة بها موضوعات مهمة وموجودة فى حياتنا فهو يغنى ما نحتاج له أن نسمعه دون إسفاف كما يفعل البعض، فهو نجم بمعنى الكلمة ونسنمتع بكلمات وألحان أغنياته سواء من خلال غنائه لتترات المسلسلات التليفزيونية، أو أغانيه من خلال الألبومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك