حصاد 2018 ..حمدي قنديل ونادية صالح أبرز الإعلاميين الراحلين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصاد 2018 ..حمدي قنديل ونادية صالح أبرز الإعلاميين الراحلين

غادة عادل :
نشر في: الأحد 30 ديسمبر 2018 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأحد 30 ديسمبر 2018 - 10:33 ص

رحل عام 2018 ورحل معه نخبة من نجوم الصحافة والإعلام، و في هذا التقرير تستعرض "الشروق" أبرز نجوم الصحافة والإعلام الذين رحلوا هذا العام:

-نادية صالح:
رحلت الاعلامية الكبيرة نادية صالح عن عالمنا في 9 نوفمبر بعد معاناة مع المرض.
الإعلامية نادية صالح ولدت عام 1940 وقدمت عددًا كبيرًا من البرامج الإذاعية الهامة والتي نالت شهرة واسعة حيث كان من بينها برنامج "زيارة لمكتبة فلان" والتي استضافت خلاله مشاهير العلم والفن مثل: نجيب محفوظ، وعبد الحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب، وخليل فاضل.
كما قدمت أيضًا العديد من البرامج الأخرى مثل: وطني حبيبي، ويوميات امرأة عصرية، وألف مثل ومثل، وبعيدا عن السياسة، وأسماء وشخصيات.

-حمدي قنديل:

غيب الموت الإعلامي الكبير حمدي قنديل -قلم الرصاص الذي لن يمحوه الزمن- في 1 نوفمبر عن عمر ناهز 82 عاماً بعد صراع مع أمراض الكبد والكلى.
قنديل وهو من كبار الإعلاميين الذين تخصصوا في تقديم البرامج السياسية، اشتهر ببرنامج "قلم رصاص" الذي كان يعرض على تليفزيون دبي، وقدم أيضًا برنامج "رئيس التحرير".
كما ألف كتابًا في السيرة الذاتية بعنوان "عشت مرتين" والذي تحدث خلاله عن قصة زواجه بالفنانة نجلاء فتحي، ويذكر أن الإعلامي حمدي قنديل من مواليد القاهرة 1936.

-آمال فهمي:
توفيت الإذاعية المصرية الكبيرة آمال فهمي عن عمر يناهز 92 عامًا في يوم 8 أبريل بعد صراع طويل مع المرض وتعتبر آمال فهمي واحدة من أشهر مذيعات الإذاعة المصرية واشتهرت بتقديمها لبرنامج "على الناصية" ويذكر أن الاعلامية الراحة من مواليد 1926.

-لويس جريس:
رحل "الجورنالجي" الكبير لويس جريس عن عالمنا في 26 مارس الماضي بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز 90 عامًا، ولد الصحفي الراحل في عام 1928 وتزوج من الفنانة سناء جميل واستمر زواجهما 40 عامًا.
عمل جريس بمؤسسة "روز اليوسف" ثم تولى بعد ذلك رئاسة تحرير مجلة "صباح الخير"، وكان عضوًا في المجلس الأعلى للصحافة.
ألف عددًا من القصص القصيرة منها: "هذا يحدث للناس"، و"حب ومال".

-إبراهيم نافع:
توفي في 1 يناير الكاتب الصحفي إبراهيم نافع بإحدى مستشفيات دبي بالإمارات عن عمر ناهز 84 عامًا بعد إصابته بسرطان البنكرياس.
ويذكر أن الكاتب إبراهيم نافع - رئيس مجلس إدارة الأهرام ورئيس التحرير ونقيب الصحفيين الأسبق- من مواليد 1934 بمحافظة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك