رأي - ليلى إبراهيم شلبي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°
ليلى إبراهيم شلبي
ليلى إبراهيم شلبي
تابع الكاتب علي
 

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

ليلى إبراهيم شلبي

أحدث مقالات ليلى إبراهيم شلبي - مارس / 2010

  • الجذام الإثنين 1 مارس 2010 - 9:49 ص

     أعرف صديقة لها من ذكاء الضمير ما يدفعها أحيانا للإقدام على بعض ما قد يخشى البعض وإن رغبوا فى الإقدام عليه من أفعال. لها زيارات تتكرر لمستعمرات الجذام فى أبوزعبل والعامرية.

  • إذا كان الأمر كذلك الإثنين 8 مارس 2010 - 11:29 ص

     انتابتنى دهشة مرة وأنا أطالع تصريحات نقيب الأطباء الدكتور حمدى السيد فى مجلس الشعب «النقابة لديها فتوى شرعية من مفتى الجمهورية بجواز دفع الزكاة للأطباء. لذلك فتحنا باب التبرع للأطباء ولكن من الأطباء فقط».

  • إعاقة ضميرية الإثنين 15 مارس 2010 - 9:14 ص

     لا أقصد على وجه الاطلاق التقليل من دور المجتمع المدنى فى الاهتمام بقضية المعاقين فى مصر. لكنى أتساءل عن دورهم الحقيقى ومدى فاعليته وأنا اتابع كغيرى أخبار اعتصام المعاقين المفتوح الذى يطالبون فيه بحقهم فى العمل فى الوظائف الحكومية بنسبة 5٪

  • قلب الأم الإثنين 22 مارس 2010 - 9:48 ص

     لا يتوقف العلم عند حدود. ويتوالى نشر نتائج الأبحاث والدراسات فى مجلات ودوريات علمية متخصصة يتداولها الخاصة كل فى مجاله. منها أيضا التى تكتب بلغة سهلة للقارئ العادى تحمل إليه أخبار العلم دون الدخول فى أى تفاصيل.

  • معهد القلب القومى الإثنين 29 مارس 2010 - 9:24 ص

     معهد القلب القومى. معهد واحد لمصر كلها يستقبل فى كل صباح آلاف المرضى من جميع محافظاتها يسعون لعلاج قلوبهم العليلة. يعمل فيه جراحون وباطنيون وزملاء لهم يتعاونون جميعا فى مداواة الأطفال والكبار على حد سواء.