300300 معهد القلب القومى - ليلى إبراهيم شلبي - بوابة الشروق
السبت 22 فبراير 2020 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


300300 معهد القلب القومى

نشر فى : السبت 14 يونيو 2014 - 5:55 ص | آخر تحديث : السبت 14 يونيو 2014 - 5:55 ص

أستميح قارئنا العزيز فى أن أنشر هذا الصباح إعلانا غير مدفوع الأجر أدعو فيه لدعم معهد القلب القومى: خط الدفاع الأخير لصحة الإنسان المصرى فى مواجهة آلام القلب وأوجاعه.

تقترب أيام الشهر الكريم ومعه تبدأ الهجمة الشرسة لسيل المسلسلات الدرامية وإعلانات السمن الصناعى ومشروعات الخير المختلفة. تتنوع إعلانات مشروعات الخير بين أنيقة تخاطب مشاعر الإنسان بود ولطف معها تتفتح كل أبواب الرحمة والإنسانية على مصراعيها وأخرى تدهم بقسوتها وشراستها فتدفعه للامتثال صاغرا. لكن فى النهاية لكى تصل إلى القلب تلك الرسالة الودودة أو الداهمة فالأمر يحتاج لميزانية يجب أن توضع فى الاعتبار.

اجتمعنا لنتشاور: محمد عزيز الجراح ومدير المعهد ومجموعة من الزملاء مدفوعين برغبة قوية فى الدفاع عن المكان الذى ضمنا على مر سنوات عمرنا. كان الرأى أن نلجأ ككل الآخرين إلى مؤسسة إعلانية تروج لفكرة التبرع لدعم مرضى القلب على أن نتقاضى نسبة من مجموع التبرعات. الواقع أننى لم أقبل بفكرة أن تذهب نسبة من تبرعات الناس لأى جهة فالمعهد بحاجة لكل قرش يأتينا. ولذا أبدأ اليوم من جريدة الشروق فى الدعوة لوجه الله تعالى ومرضى معهد القلب القومى. دعوة خالصة لا شبهة فيها لمصلحة إلا محاولة جادة وقوية لتحديث المعهد وتطويره والارتقاء بنوعية خدماته.

هل لى أن أتخيل اليوم ونحن نعاصر أياما فارقة فى تاريخ هذا الوطن أننا غير مطالبين بتأليف كلمات ونظم لحن يستدعى انتباه الناس ويدفعهم لدعم جهود معهد القلب القومى التى فاقت مقدراتنا كفريق أطباء وعاملين به؟

هل لى أن أتصور أننا بالفعل لا نحتاج للدعاية لأنفسنا باستعراض آلام مرضانا وعذابات أطفالنا وعدد عمليات القلب المفتوح التى يفوق عددها فى مركزنا عددها فى جمهورية مصر العربية؟

هل يمكننى أن أتخيل أن كل المصريين يعرفون أن أطباء معهد القلب جميعهم بلا أى استثناءات لم يضربوا يوما واحدا عن استقبال المرضى فى الطوارئ والعيادات الخارجية والأقسام الداخلية وأقسام الجراحة وقسطرة القلب والصيدلية؟

هل يعرف أهل بر مصر أن معهد القلب القومى يستقبل أكثر من ألف مريض يوميا من جميع المحافظات بدءا من أسوان والنوبة إلى القاهرة والجيزة مرورا بالمنصورة وطنطا والسويس. كل المحافظات بلا استثناء وأن علينا استقبالهم وتشخيصهم وعلاجهم ومتابعتهم.

جهد عظيم لا تكفيه مقدرات الدولة إنما يجب أن تدعمه جهود المجتمع المدنى. نحن نحتاج دعمكم بلا إعلانات لأنكم تحتاجون جهودنا المخلصة على مدار أربع وعشرين ساعة لا يتوقف العمل فيها فى معهد القلب القومى.

نقبل تبرعاتكم الكريمة فى كل فروع البنك الأهلى فى كل المحافظات على حساب رقم 300300 معهد القلب القومى.

التعليقات