نجم: تخفيض أسعار الإنترنت الأرضى سيدفع شركات المحمول لوضع أسعار منافسة - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجم: تخفيض أسعار الإنترنت الأرضى سيدفع شركات المحمول لوضع أسعار منافسة

خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت ــ شيماء شلبى :
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2015 - 9:42 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2015 - 12:47 م

نعمل على خفض أسعار جميع خدمات الاتصال تباعًا

بالمستندات: الشروق تنفرد بأسعار تأجير البنية التحتية للإنترنت إلى شركات المحمول

قال خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن تخفيض أسعار الانترنت الأرضى «ADSL»، سيؤدى إلى تراجع الطلب على انترنت المحمول، «وهو ما سيدفع الشركات لتخفيض أسعار انترنت المحمول للمنافسة على جذب المستخدمين».

وأكد نجم، فى مؤتمر صحفى بالأمس، أن القطاع يتجه نحو منظومة متكاملة تسعى لتحسين جودة الخدمات وتخفيض أسعارها، مشيرا إلى «تخفيض أسعار جميع خدمات الاتصال تباعا».

من ناحية أخرى، حصلت «الشروق» على مستندات توضح أسعار تأجير البنية التحتية للانترنت الأرضى من المصرية للاتصالات إلى شركات المحمول .

وأظهرت تلك المستندات أسعار خدمة البنية الأساسية للسرعات غير المحدودة الموقعة فيما بين الشركات، وجاءت كالتالى: 39 جنيها مصريا لسرعة 1 ميجا غير المحدودة، تقوم الشركات بطرحها للعملاء بسعر 133 جنيها مصريا، و55 جنيها مصريا لسرعة 2 ميجا غير المحدودة، فى حين تقوم الشركات بطرحها للعملاء بسعر 222 جنيها مصريا. و85 جنيها لسرعة 4 ميجا غير المحدودة، فى حين تقوم الشركات بطرحها للعملاء بسعر 333 جنيها مصريا. و135 جنيها لسرعة 8 ميجا غير المحدودة، تطرحها للعملاء بسعر 599 جنيها مصريا، كما تضمنت أسعار البنية الأساسية لسرعات 16 ميجا 230 جنيها مصريا، وسرعة 24 ميجا 326 جنيها مصريا وهى السرعات التى لم تقرر العديد من الشركات طرحها بعد.

وبحسب مصدر فى شركات المحمول، فإن تأجير البنية لا يشكل التكلفة النهائية لتقديم الخدمة، مشيرا إلى أن التكلفة الكلية تزيد بنسبة لا تقل عن 20% من هذه الأسعار.

وكانت خلافات حادة قد نشبت بين محمد النواوى الرئيس التنفيذى السابق للشركة المصرية للاتصالات، بعد رفضه خفض أسعار تأجير الخدمة للشركات، وبين وزارة الاتصالات التى تسعى لخفض أسعار خدمات الانترنت المقدمة للمواطنين.

واشترطت شركات المحمول الثلاث تخفيض أسعار تأجير البنية التحتية للإنترنت قبل تقديم أسعار جديدة مخفضة للباقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك