سؤال برلماني حول إستراتيجية الحكومة لرفع الوعي الصحي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سؤال برلماني حول إستراتيجية الحكومة لرفع الوعي الصحي

علي كمال
نشر في: الأحد 2 أبريل 2023 - 1:23 م | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 1:23 م


توجهت ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، حول إستراتيجية الحكومة لرفع الوعي الصحي عند المصريين.

وأشارت ثابت إلى أن ملف الصحة يحتل أولوية قصوى فى أجندة القيادة السياسية، انطلاقًا من أن الإنسان المصرى هو بؤرة الاهتمام، وتمتع المواطن بالصحة والعافية يمثل ثروة بشرية ويمثل ركيزة أساسية فى عملية التنمية، كما أن عقل وصحة المواطن يمثلان ركيزة أساسية فى المجتمع المصرى، وجعله أكثر صحة وقدرة على العمل والإنتاج من خلال سياسة الدولة وأولوياتها فى الاهتمام بالمواطن من خلال الاستثمارات الضخمة في مجالي التعليم والصحة.

وقالت ثابت، في سؤالها، "شهدت السنوات الأخيرة طفرة نوعية كبيرة فى المنظومة الصحية بكل أبعادها، بدءً من المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة مثل مبادرة 100 مليون صحة، والقضاء على فيروس سى، وكذلك ملف الانتهاء من قوائم الانتظار، ومبادرة دعم صحة المرأة للكشف عن الأورام، وكذلك مبادرة فحص المقبلين على الزواج، دعم صحة الأم والجنين والأطفال حديثى الولادة وطلاب المدارس والكشف عن الأمراض الوراثية، والرعاية الصحية لكبار السن وغيرها من المبادرات المختلفة التى تستهدف الارتقاء بصحة الإنسان المصري".

ونوهت إلى حجم التطوير الشامل والمستمر الذي تشهده المستشفيات الحكومية والجامعية للعمل وفق أحدث النُظم الطبية العالمية وتزويدها باستمرار بالأجهزة الحديثة فالأحدث، وكذلك الاهتمام بتطوير الوحدات الصحية فى كل قرى مصر ضمن المشروع القومى «حياة كريمة»، وتوفير الخدمة الصحية للمواطنين فى الريف بسهولة ويسر وجودة عالية.

وشددت على أن الاهتمام بصحة المصريين يجب ألا يكون وظيفة الدولة فقط، ولكن رفع الوعى الصحى يجب أن يكون أولوية فى المدارس والجامعات والإعلام حتى يتقوى مجتمعنا صحيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك