«قنصل فلسطين بالإسكندرية»: القضية الفلسطينة لها مكانة في الوجدان المصري - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قنصل فلسطين بالإسكندرية»: القضية الفلسطينة لها مكانة في الوجدان المصري

السفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين
السفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين
الإسكندرية ـ هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 4 يناير 2017 - 12:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2017 - 12:05 م

قال السفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين، مساء أمس الثلاثاء، خلال إحتفالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي إنطلق تحت شعار «فلسطين في قلب مصر» في مكتبة الإسكندرية، إن القضية الفلسطينة لها مكانة في الوجدان المصري، وستظل مصر الداعم للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى دماء الشهداء المصريين التي أُرِيقَت من أجل استقلال فلسطين.

وأضاف «الدباس»: «أتمنى أن يكون عام 2017 عام استقلال فلسطين وعاصمتها القدس، وتحصل فلسطين على العضوية الكاملة بمجلس الأمن بمساندة الشقيقية الكبرى مصر»، متابعًا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يرسل أسمى التهاني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وإلى الشعب المصري، لافتا إلى أهمية دعم الأمم المتحدة في حل القضية الفلسطينية من كل جوانبها.

ولفت «الدباس»، إلى معاناة الشعب الفلسطيني من ظروف المرارة ومنع الآذان والمعاملة الصهيونية، التي وصفها بأنها «أسوأ من معاناة لاجئي سوريا»، مضيفا أن الشعب الفلسطيني قادر على تجاوز الصعوبات.

وقال «الدباس»، إن احتفالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني توافق الذكرى الـ52 للثورة الفلسطينية، وأن استقلال فلسطين مطلبًا دوليًا، مطالبًا الشعوب العربية بالإلتفاف حول قياداتها.

ومن جانبه، أكد محافظ الإسكندرية اللواء رضا فرحات، على دعم السياسة المصرية للقضية الفلسطينية وأهمية عضوية مصر في مجلس الأمن في دعم القضية الفلسطينية، مضيفا: «مازلنا نعاني من الإرهاب في سيناء - العمق الاستراتيجي لفلسطين - ومصر قلب العروبة وفلسطين بقلب مصر».

وحضر الإحتفالية، أركان حرب محمد لطفي محمد قائد المنطقة الشمالية، وأركان حرب نهاد شاهين قائد القوات البحرية، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، وإبراهيم هاشم رئيس مؤسسة القادة بالإسكندرية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك