محافظ جنوب سيناء يخفض أسعار السلع الغذائية بالطور.. ويقول: «ارحموا المواطنين» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يخفض أسعار السلع الغذائية بالطور.. ويقول: «ارحموا المواطنين»

جنوب سيناء- رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 4 يوليه 2018 - 3:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 يوليه 2018 - 3:24 م

كثف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، من جولاته بمدن المحافظة، فقج افتتح 3 شوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمدينة طور سيناء.

وقام بتخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية بخط يده، قائلا: "ارحموا المواطنين"، موضحا أنتلك الشوادر تم إقامتها لصالح المواطنين ولابدّ أن تتسم بتخفيض حقيقي للسلع بحيث يلتمسه المواطن وأن تتراوح نسبة التخفيض ما بين 25 إلى 30%.

كما خفض المحافظ، سعر اللحوم الطازجة من 110 جنيهات إلى 95 جنيها للكيلو، مطالبا جميع التجار بالالتزام بالتسعيرة، وباستمرارية تلك الشوادر؛ لتخفيف العبء على كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وطالب "فودة"، وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين، بالمتابعة المستمرة على الشوادر والمحلات التجارية؛ للتأكد من عدم تلاعب التجار بالأسعار ورفع سعر المنتجات الغذائية على المواطنين، ذاكرا أنه سيتم تعميم تجربة الشوادر بجميع مدن المحافظة، مع المتابعة المستمرة من الجهات الرقابية عليهم، مؤكدا دعم المحافظة لكافة التجار الذين يرفعون شعار "مكسب بسيط والوقوف بجانب محدودي الدخل".

كما تفقد المحافظ، المدرسة اليابانية الجديدة، موجها بسرعة الانتهاء من فرش الأثاث قبل بداية العام الدراسي الجديد، موضحا أن إقامة مدرسة يابانية بمحافظة جنوب سيناء يعد إنجازا يصب لصالح الطلاب وأولياء الأمور.

وناشد المحافظ، المواطنين بسرعة التقدم لأبنائهم عبر موقع الوزارة، قائلا إن نظام التعليم بالمدارس اليابانية يعد تجربة تعليمية فريدة تطبق لأول مرة في مصر، وتلك التجربة تسعى لتنمية شخصية الطلاب بدنيا وعقليا ونفسيا، حيث تضم المدرسة صالة جمنازيوم وملاعب وحجرة لتبديل الملابس ودورات المياه، ومزودة بمعامل متطورة ومسارح حديثه للأنشطة ومكتبة وشبكات إنترنت متكاملة وتم إقامتها بتكلفة 33 مليون جنيه على مساحة ألف متر وتضم 22 فصل بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الأساسي وتصل مساحة الفصل إلى 70 مترا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك