عمر مختار صقر أول علمي رياضة على مدارس stem بالثانوية: كنت نايم وصحوني قالولي إني طلعت الأول - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

عمر مختار صقر أول علمي رياضة على مدارس stem بالثانوية: كنت نايم وصحوني قالولي إني طلعت الأول

مروة حماد
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 1:12 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 1:43 م

انطلقت الزغاريد وتوافد المهنئين على منزل الطالب عمر مختار صقر ابن مدينة سرس الليان في محافظة المنوفية، عقب حصوله على المركز الأول بين أوائل الثانوية العامة قسم علمي رياضيات في مدارس stem.

أكد الطالب عمر مختار، الأول على الثانوية العامة، أنه كان نائما وقاموا بإيقاظه وإخباره بأنه الأول على مستوى الجمهورية قائلا: "ما صدقتش إلا لما شفت فيديو وزير التربية والتعليم، أنا كنت نايم".

وتابع عمر، أنه لم يحصل على أي دروس خصوصية طوال حياته منذ بداية دراسته وحتى الصف الثالث الإعدادي، حيث كان والده مدير مدرسة ووالدته مدرسة لغة إنجليزية، وكانا يساعدانه في تحصيل دراسته أولا بأولا، فهو الابن الأكبر لهما.

وأشار إلى أنه من اختار أن يلتحق بمدارس stem بمدينة السادات، واجتاز جميع الاختبارات والقدرات، موضحا أن الدراسة بالمدرسة مختلفة عن باقي المدارس الأخرى، وهو ما شكل عبئا عليه، فهو لا يعتمد على المذاكرة فقط، وإنما مشاريع طوال العام.

وأوضح أنه كان يقيم في المدرسة وكان لا يوجد وقت للدروس الخصوصية، فالجانب العملي كان أكثر من النظرى وكان يذاكر دروسه أولا باولا.

وتمني عمر أن يلتحق بكلية الهندسة وخاصة لو كان هناك منحة من جامعات أجنبية تؤهله لاستغلال ما درسه خلال سنوات الدراسة.

ووجه نصيحة إلى من يرغب في الالتحاق بمدرسة ستيم، بأن يجيد اللغة الإنجليزية ويكون لديه قدرة على الاكتشاف والابتكار والمجال العملي.

ومن جانبه، قال مختار صقر، والد الطالب، إنهم علموا من مؤتمر وزير التربية والتعليم بحصول نجله على المركز الأول بين طلاب الثانوية العامة علمي رياضيات مدارس stem.

وأضاف أنه توقع أن يكون نجله بين الـ5 الأوائل على الجمهورية ولكن ليس الأول، مؤكدا أنها مفاجأة للجميع ولكنها متوقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك