الهجرة: إنشاء قواعد بيانات متخصصة للمصريين بالخارج لإدماجهم في استراتيجية التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الهجرة: إنشاء قواعد بيانات متخصصة للمصريين بالخارج لإدماجهم في استراتيجية التنمية المستدامة

أسماء سرور
نشر في: الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 11:27 ص | آخر تحديث: الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 11:27 ص
قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إن الوزارة تتجه نحو تعزيز إنشاء قواعد بيانات متخصصة للمصريين بالخارج باختلاف شرائحهم وفئاتهم، لربطهم بالمبادرات والمشروعات التي تحتاج لخبراتهم التي اكتسبوها خلال وجودهم بالخارج؛ ليكونوا جزءا من استراتيجية التنمية المستدامة التي تنفذها الدولة.

وأكدت الوزيرة، أن هناك الكثير من النماذج المتميزة، الذين يشاركون في خطط التنمية المستدامة بمصر، موضحة أن المصريين بالخارج جزء أصيل من الوطن وشركاء النجاح في مختلف المحافل والمجالات، والتعرف عليهم عن قرب أتاح اختيار القيادة السياسية لعدد منهم في مواقع اتخاذ القرار سواء وزراء أو رؤساء هيئات أو مستشارين.

واستعرضت السفيرة سها جندي في بيان لها، كافة الجهود التي تم العمل عليها منذ اليوم الأول لتوليها مسئولية الوزارة، من تعزيز استراتيجية التواصل مع المصريين بالخارج بما يحقق اتصالا مستداما وبَنّاء معهم؛ لأنهم هم خط الدفاع الأول عن وطنهم خارجيا.

وأكدت حرصها على التحرك السريع والفوري لإصدار وإتاحة أكبر عدد من المحفزات للمصريين بالخارج، كما أنها أطلقت مبادرة "ساعة مع الوزيرة" لإتاحة الفرصة للقاء مباشر مع المصريين بالخارج، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم والاستماع لمطالبهم دون حواجز.

وقالت إن هناك تعاونا بين مؤسسات ووزارات الدولة، لتلبية طلبات واحتياجات المصريين بالخارج، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مضيفة: نتعاون جميعًا لخدمة الوطن والعمل على رفعته وتنميته، بشتى الصور الممكنة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك