رئيس قطاع المتابعة بـ«الزراعة»: الوزارة تبحث مع «التموين» خلط القمح بالشعير لتقليل الاستيراد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قطاع المتابعة بـ«الزراعة»: الوزارة تبحث مع «التموين» خلط القمح بالشعير لتقليل الاستيراد

إسلام جابر ويارا صابر:
نشر في: الأربعاء 13 مايو 2020 - 2:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مايو 2020 - 2:53 م

قال رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، عباس الشناوى: إن لجان التنسيق التابعة لمديريات الزراعة تجوب محافظات الجمهورية؛ لاستكمال حصاد القمح، موضحا أن عمليات الجمع والحصاد ممتدة حتى مطلع شهر يونيو المقبل.

 

وأضاف «الشناوى»، لـ«الشروق»، أن وزارة الزراعة تبحث مع وزارة التموين عملية خلط دقيق القمح مع دقيق الشعير لإنتاج الخبز بعد نجاح تجربة خلط القمح بالذرة، كحل جزئى لسد جزء من الفجوة فى إنتاج القمح وللحد من استيراد القمح فى ظل الظروف الدولية الصعبة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

فى الوقت نفسه واصلت وزارتا التموين والزراعة، اليوم، تسلم محصول القمح المحلى من المزارعين، منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا لمواعيد شهر رمضان، على أن تستمر بعض اللجان فى العمل لفترة ثانية بعد الإفطار لمدة ثلاث ساعات تبدأ من الثامنة وتنتهى الحادية عشر مساء، للتقليل من تكدس المزارعين.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن لجان تسلم القمح، استلمت نحو 2.3 مليون طن قمح حتى الآن موضحا أن غرفة عمليات متابعة توريد القمح المحلى لموسم 2020، مستمرة فى القمح يوميا، بديوان عام وزارة التموين مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة عمليات توريد الأقماح المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك