السلفيون يرفضون التعديلات الضريبية.. ويتهمون الإخوان بتحميل المواطن أعباء جديدة - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السلفيون يرفضون التعديلات الضريبية.. ويتهمون الإخوان بتحميل المواطن أعباء جديدة

وكيل اللجنة المالية عن حزب النور، عبدالحليم الجمال
وكيل اللجنة المالية عن حزب النور، عبدالحليم الجمال
محمد سالم
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2013 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2013 - 11:18 ص

اتهمت الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفى بمجلس الشورى، أغلبية حزب الحرية والعدالة ــ الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين ــ بالتسبب فى رفع الأعباء على المواطن البسيط، من خلال الإصرار على تمرير التعديلات الضريبيبة الجديدة، على الرغم من عدم حدوث توافق مجتمعى بشأنها.

 

وقال وكيل اللجنة المالية عن حزب النور، عبدالحليم الجمال، فى تصريحات لـ«الشروق» أمس: «الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، كانت لا تستدعى فرض أعباء جديدة على المواطن، وحزب النور أبدى تحفظاته مرارا على حزمة التعديلات الضريبية التى طرحتها الحكومة، وامتنع اعضاؤه عن التصويت عليها».

 

وأوضح الجمال، أن كتلة النور البرلمانية رفضت التعديلات نظرا لعدم حدوث حوار مجتمعى كاف حولها، كما أن جلسات الحوار الوطنى انتهت إلى تقليص سلطة مجلس الشورى التشريعية على القوانين العاجلة، مشيرا إلى أن الزيادات الضريبية لا تتسم بالاستعجال الذى مررت به.

 

وأشار الجمال، إلى أن التعديلات الجديدة تضيف أعباء جديدة على المواطن البسيط، وأن الحكومة طرحتها على الشورى لارتباطها ببرنامج مصر الاقتصادى لتمرير اتفاقية صندوق النقد الدولى، وانه كان لابد من طرح حزمة التعديلات مجتمعة مع القرض جملة واحدة، حتى يعرف الشعب ما سيدفعه من ثمن غالٍ مقابل هذا القرض.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك