الصحة: ضخ 430 ألف عبوة بنسلين بالأسواق - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: ضخ 430 ألف عبوة بنسلين بالأسواق

أسماء سرور
نشر في: السبت 15 يونيو 2019 - 2:39 م | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019 - 3:18 م

كشف تقرير حكومي لقطاع الصيدلة بالصحة، عن وجود وفرة في "أمبولات" البنسلين الخاصة بعلاج روماتيزم القلب خاصة الأطفال، مؤكدة أن المخزون الاستراتيجي يصل إلى مليون و200 ألف عبوة.

وقالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة، في تصريحات لها اليوم، إن المجموعة تهتم بتوفير كافة المستحضرات الدوائية بالسوق، وخاصة الأصناف الحيوية التي تمثل أمن قومي.

وأشارت غراب، إلى أن هناك تعاون كبير مع الإدارة المركزية للصيدلة لتسجيل الأصناف الجديدة ذات التكنولوجيا المتطورة في العلاج، بدلا من الإعتماد على المستورد، مضيفة أن سياساتنا وفق رؤية الرئيس السيسي في الحرص على توفير الدواء بسعر مناسب وتقليل الاعتماد على المستورد.

من جانبه، أوضح الدكتور عوض جبر، رئيس مؤسسة المهن الطبية التابعة لأكديما، أنه تم ضخ ما يقرب من 430 ألف عبوة بنسلين منذ بداية العام وحتى الآن، قائلا: "قمنا بضخ كافة الكميات التي تحتاجها منشأت وزارة الصحة والسوق الحرة وبانتظام حرضا على المرضى".

وتابع جبر، أن الفترة المقبلة ستشهد توفير علاجات متطورة لعلاج مرض السكر حاليا تحت التسجيل مضيفا: "نسعى إلى توفير كافة الأصناف التى تمثل أهمية قصوى للسوق"، ومشيرا إلى أن هناك جهد كبير لوزارة الصحة فى القضاء على أزمة النواقص، وإدارة الصيدلة تسعى إلى مواجة كافة المعوقات التى تواجه الصناعة بشكل عام من أجل توفير كافة الإحتياجات الدوائية للمريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك