وقف قبول طلاب جدد.. مصدر بالأعلى للجامعات يكشف لـ الشروق مصير التعليم المدمج - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وقف قبول طلاب جدد.. مصدر بالأعلى للجامعات يكشف لـ الشروق مصير التعليم المدمج

كتب- عمر فارس:
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 4:25 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 4:25 م

أكد مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه لم تصدر أي قرارات جديدة بشأن حسم مصير التعليم المدمج، وصدور قرارات بتحويله إلى نظام التعليم المستمر.
وأضاف المصدر بـ"الشروق"، أنه منذ صدور حكم قضائي خلال الأشهر الماضية لصالح الطلاب بأحقية معاملة شهادتهم في التعليم المدمج بنظام التعليم المفتوح القديم وبالتالي تحول الشهادة من مهنية إلى أكاديمية، قرر المجلس الأعلى للجامعات تشكيل لجنة من المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات والمستشار القانوني لوزارة التعليم العالي بشأن إعداد تعديل تشريعي ينظم شكل ونوع شهادة الدراسة في التعليم المدمج مع اتجاه إلى تحويله إلى نظام التعليم المستمر.
وأوضح المصدر أن الوضع الحالي يتمثل في وقف قبول طلاب جدد في مراكز التعليم المفتوح بالجامعات منذ الفصل الدراسي الثاني الحالي وانتظام سير العملية التعليمية للطلاب القدامى بالمراكز.
في سياق متصل، أعلنت إدارة مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج أن آخر موعد للتسجيل للفصل الدراسي الثاني الحالي 2023-2024، الأربعاء المقبل 24 أبريل.
وحذر مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج جميع الطلاب من التعامل مع أشخاص غير معلوم صفتهم والذين يطلبون مبالغ مالية مقابل الحصول على خدمات أو تسهيلات غير قانونية.
وأكد المركز، خلال رسالة بموقع التواصل الاجتماعي "تيليجرام" أن جميع الخدمات والتسهيلات المتعلقة بالعملية التعليمية الأكاديمية يجب أن تتم عبر القنوات الرسمية التي يقدمها المركز ومن خلال موظفي المركز وفي مواعيد العمل الرسمية، والتعامل مع أشخاص غير معروف هويتهم وعبر قنوات غير رسمية ينطوي على مخاطر كبيرة وهو استغلال للطلاب، موجهة النصح للطلاب بأن يكونوا حذرين ويتجنبوا التعامل مع أي شخص يطلب منكم مبالغ مالية في سياق غير واضح وغير قانوني.
كما أكدت إدارة مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج أنها تعمل حاليًا على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لحماية مصالح الطلاب والحفاظ على سمعة المركز.
ونصحت إدارة المركز جميع الطلاب بضرورة الإبلاغ ومشاركة أي معلومات قد تساعد في الوصول إلى الأشخاص الذين يطلبون منهم أموال لتقديم تسهيلات غير قانونية، علمًا أن ما تم رصده من شكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي، غير صحيح جملة وتفصيلا ولا يتدخل أحد أيًا كان في أعمال التصحيح أو الرصد أو تغيير النتائج حيث يتبع المركز إجراءات صارمة في هذا الشأن تمنع حدوث أي تعديلات أو تغييرات في نتائج الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك