وزيرة الصحة: فحص أكثر من 19 مليون مواطن بالمبادرة الرئاسية.. وصرف جميع الأدوية مجانا - بوابة الشروق
الإثنين 3 يونيو 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة: فحص أكثر من 19 مليون مواطن بالمبادرة الرئاسية.. وصرف جميع الأدوية مجانا

أسماء سرور
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:37 م

زايد: 218 مركزا متخصصا لعلاج الحالات المصابة بالسكر والضغط و70 مركزا للتحليل التأكيدي لفيروس سي في المرحلتين الأولى والثانية


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 7 ملايين و50 ألف مواطن حتى ظهر اليوم الـ19 للمرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة".

وقالت وزيرة الصحة والسكان في بيان صادر عن الوزارة، إن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى 19 مليونا و670 ألفا و120 مواطنا، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم فحص 400 ألف و619 طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الأربعاء، في محافظات المرحلة الأولى التسعة، مؤكدا أن الدكتورة هالة زايد، وجهت بسرعة صرف الأدوية للمرضى المكتشف إصابتهم خلال المبادرة الرئاسية سواء بمرض فيروس سي أو الضغط والسكر، وأنه يتم صرف أدوية الضغط والسكر للمرضى مدى الحياة على نفقة الدولة.

وأوضح أن جميع علاجات الأمراض غير السارية متوفرة في مراكز ومستشفيات الوزارة بالإضافة إلى تخصيص 124 مركزا لعلاج الأمراض غير السارية ضمن حملة "100 مليون صحة" للمرحلة الثانية، بينما يوجد 94 مركزا في محافظات المرحلة الأولى يصرف العلاج للمرضى بالمجان.

ولفت مجاهد، إلى تخصيص 70 مركزا لإجراء التحليل التأكيدي الـ PCR للمرضى المصابين بفيروس سي، من ضمنها 30 مركزا في محافظات المرحلة الأولى، 40 مركزا في محافظات المرحلة الثانية، مؤكداً أنه من يثبت إصابته بالفيروس يتم صرف العلاج له بالمجان.

كما ذكر أن غرفة عمليات المبادرة تواصل تلقي استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة "www.stophcv.eg"، ويتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك