مشروعات عاجلة لرفع كفاءة مرافق مركز مارينا العلمين والعمل على فض الاشتباك بين جهاز القرى واتحاد الشاغلين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروعات عاجلة لرفع كفاءة مرافق مركز مارينا العلمين والعمل على فض الاشتباك بين جهاز القرى واتحاد الشاغلين

خالد أبو العطا
خالد أبو العطا
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 22 مايو 2016 - 10:03 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 10:03 ص

قال المهندس خالد أبوالعطا، رئيس جهاز القرى السياحية، إن الجهاز يقوم خلال العام الحالى بتطبيق خطة إصلاح وصيانة للمشروعات على مرحلتين، الأولى عاجلة قبل بداية موسم الصيف، والأخرى تبدأ بعد انتهاء موسم الصيف، وتشمل حلولا لكل المشكلات، التى تواجه مركز مارينا.
أضاف أن تلك الأعمال تاتى فى إطار الاستعدادات والتجهيزات ورفع كفاءة مرافق المركز تمهيدا لأعمال إنشاء مئات الوحدات والفيللات والكبائن فى إطار تحديث واستكمال المخطط العام لمركز مارينا العلمين السياحى، والتى سوف تدر دخلا للهيئة يقدر بمئات الملايين.
أشار إلى أن الجهاز يقوم بتنفيذ المشاريع التالية، وهى استكمال إصلاح وترميم الممر البحرى للجزيرة رقم (3) بالكامل بمسطح 5000 متر مربع، وأعمال تطوير الطرق ومعالجة أماكن التكدس المرورى أمام الأسواق التجارية بمداخل البوابات (4 ــ 5)، حيث استعان الجهاز بمكتب الدكتور مهندس أسامة عقيل لزيادة عدد الحارات المرورية، والمتوقع أن ينتهى فى 30 يونيو 2016، بجانب استكمال أعمال إصلاح وترميم الهبوط بمطابق الصرف الصحى بالمركز السادس وببعض المناطق الاخرى، واعمال الاحلال لمواسير المياه المتهالكة والموجودة داخل جرابات بالكبارى، كما جارٍ إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة لاستكمال اعمال التكريك لبدء المرحلة الأولى فى البواغيز.
ويقوم الجهاز أيضا بتجهيز خطة ضخمة لأعمال الصيانة ورفع الكفاءة والتطوير لشبكات المياه والصرف الصحى فور تسلم المنظومة من شركة المياه.
أضاف أبوالعطا أن هدف الجهاز منذ توليه المسئولية فى 1/1/2015 هو مواجهة المشكلات والتجاوزات، التى تراكمت على مدى ربع قرن من الزمان، والعمل بجدية لحل المشكلات المتراكمة، والتى تحولت إلى مشكلات مزمنة، وذلك من خلال العمل على المحاور التالية
1ــ تنفيذ أعمال الصيانة والترميم العاجلة لمرافق مركز مارينا، والتى اصبحت على حافة الانهيار.
2ــ تنمية موارد الجهاز من خلال الاستغلال الأمثل للموارد والأصول المملوكة للجهاز وحسن إدارة الاستثمارات المتوفرة واستغلال جزء من الإيرادات للانفاق على أعمال الصيانة.
3ــ تحقيق العدالة بين السكان ومواجهة التعديات والتجاوزات خاصة على الشواطئ الرملية وبالأسواق التجارية ووقف المخالفات البنائية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات البنائية القائمة.
4ــ تحديث واستكمال المخطط العام لمركز مارينا العلمين السياحى واستكمال النسبة البنائية وذلك ببناء المئات من الفيللات والكبائن التى تحقق دخلا للدولة.
5ــ استعادة منظومة المياه والصرف الصحى من شركة مياه مطروح، حيث قامت الشركة بتحصيل عشرات الملايين من الجنيهات دون أن تقوم بأداء مسئولياتها فى اعمال الصيانة والاحلال والتجديد مما ادى إلى تهالك الشبكات وخروج بعض الخزانات من الخدمة وانخفاض كفاءة المحطات إلى 40%، ورغم أن الجهاز لا ولاية له على شركة المياه الا انه ازاء هذا الوضع لم يكن مقبولا ان نقف مكتوفى الايدى، لذلك فقد دخلنا فى منازعات شديدة مع شركة المياه وقمنا برفع الأمر لأعلى سلطة فى الوزارة والشكوى من الأوضاع الخاطئة، حتى تمت الموافقة على استرداد الجهاز لمنظومة المياه والصرف الصحى من شركة المياه، وما زالت الشركة تماطل فى إنهاء إجراءات التسليم حتى تحرم الجهاز من القيام بمشروعات الصيانة العاجلة قبل موسم الصيف.
6ــ العمل على فض الاشتباك وازالة التداخل وعدم الوضوح والتضارب فى الاختصاصات والمسئوليات بين الجهاز باعتباره المنمى العقارى والمنشأ لمركز مارينا وبين اتحاد الشاغلين باعتباره الممثل الرسمى للسكان، وللوصول لحلول لفض هذا التشابك فقد تم رفع مذكرة للسلطة المختصة توضح نقاط القصور والتضارب فى الاختصاصات فى نصوص القانون رقم 119 لسنة 2008، وهو القانون الذى ينظم اتحاد الشاغلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك