غرفة المنشآت السياحية تحذر من قرار الإغلاق المبكر - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

غرفة المنشآت السياحية تحذر من قرار الإغلاق المبكر

هشام وهبة عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية
هشام وهبة عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية

نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:13 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:13 م

قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن قرار تحديد مواعيد غلق المطاعم والكافتيريات السياحية يضر بالعاملين في القطاع.

وأضاف وهبة أن الغرفة أكدت أكثر من مرة أنها ضد قرار الغلق المبكر للمطاعم، خاصة أن 90% من عملها يكون خلال الفترة المسائية.

وأشار إلى أن هذا القرار سيجعل المطاعم العاملة حاليًا تحقق خسائر مادية كبيرة، وقد لا تتمكن من سداد الالتزامات السعرية ومصروفات التشغيل، مضيفًا أن هذا القرار سيترتب عليه انخفاض كبير في الإيرادات المحققة نتيجة.

وأوضح أن تراجع الإيرادات سيكون دافعاً أكيداً أمام العديد من المطاعم العاملة لإيقاف نشاطها وإغلاقها نهائياً، نظرًا لتكبدها خسائر مالية كبيرة؛ ننتيجة للفارق بين حجم الإيرادات والمصروفات الضخمة ستكون أكبر من الإيرادات المحققة؛ بسبب قيمة تكاليف التشغيل والرواتب.

وتابع أن تطبيق هذا القرار أول ديسمبر المقبل سيؤدي إلى فقدان مصر ميزة تنافسية كبيرة مع المقاصد السياحية المنافسة، نظرًا لأن المطاعم المصرية تتميز لدى السياح خاصة العرب، بأنها تكون مفتوحة خلال فترة المساء والسهرة، وكما هو معروف فإن قوة مصر الناعمة في مسارحها وحفلاتها الغنائية، مضيفًا "السائح المصري بيجي مصر علشان يستمتع بالجو المعتدل، وبيكون جاي يستمتع بأجازته".

وفي ذات السياق، قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إن الغرفة سبق وأن حذرت من صدور مثل هذا القرار لما سيكون له من أثار سلبية على أصحاب المطاعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك