صحف المغرب: الفراعنة يغتالون أحلام البراكنة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف المغرب: الفراعنة يغتالون أحلام البراكنة

تصوير : إسلام صفوت
تصوير : إسلام صفوت
محمد الديك
نشر في: الإثنين 27 مايو 2019 - 12:50 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2019 - 12:50 م

أبرزت وسائل الاعلام المغربية  خسارة نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 1-1.

جاء عنوان غلاف صحيفة "المنتخب" : الفراعنة يغتالون أحلام البراكنة"، وعنونت لتقرير عبر موقعها الإلكتروني "كابوس في الإسكندرية".

وقال التقرير: عاش النهضة البركانية كابوسا بمدينة الإسكندرية بعد ضياع الحلم الإفريقي، بعد أن كانت بعثة الفريق تراهن على العودة إلى أرض المغرب متوجة باللقب القاري، لكن الحلم توقف عند ضربات الحظ عندما ضيع حمادة لعشير ضربته التى نفذها بدون تركيز.

و أضاف التقرير أنه رغم خسارة اللقب القاري، إلا أن فريق نهضة بركان استحق الاحترام والتقدير بالنظر إلى الأداء الكبير الذى قدمه في المباراة برغم كل الظروف التى عاشها الفريق والحضور الجماهيري الزملكاوي الكبير.

و جاء عنوان موقع "البطولة" : "ركلات الحظ تبتسم للزمالك و تحرم البراكنة من التتويج القاري.

أمام موقع "هسبريس" فجاء عنوانه" ركلات الجزاء تمنح كأس الكونفدرالية للزمالك أمام نهضة بركان، وأشار التقرير إلى أن الزمالك ثاني الفرق المصرية التى توجت بلقب البطولة بعدما سبقه غريمه التقليدي الأهلي الذى توج باللقب عام 2014.

أما عنوان صحيفة "لكم" فجاء " الزمالك بطلاً للكونفدرالية للمرة الأولى بعد فوزه على نهضة بركان بركلات الترجيح.

و أشارت الصحيفة إلى احراز الزمالك المصري لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه إثر فوزه بركلات الترجيح 5-3 على نهضة بركان المغربي على ستاد برج العرب قرب الإسكندرية، بعد أن تعادل الفريقان 1-1 في النتيجة الإجمالية (ذهابا وإيابا)

وهذا أول لقب قاري يحققه الزمالك منذ فوزه بلقبه الخامس والأخير في دوري أبطال أفريقيا عام 2002.

أما صحيفة "كواليس اليوم" فعنونت "ضربات الترجيح تبتسم للزمالك في نهائي الكاف أمام نهضة بركان.

وقالت في تقريرها عن المباراة تمكن فريق الزمالك من التتويج بكأس الكونفدرالية الافريقية، بعد 16 عامًا من الغياب عن المنصات القارية كانت آخرها سنة 2003 , في المباراة النهائية التي جمعته بنهضة بركان, على أرضية ملعب برج العرب في الاسكندرية

و أضاف التقرير: كانت الضربات الترجيحية بجانب الزمالك في التتويج باللقب، بخمسة أهداف لثلاثة، بعد انتهاء المباراة بفوز الفريق المصري بهدف لصفر من ضربة جزاء بعد العودة لتقنية "الفار"، في الوقت الذي كان الفريق البركاني قد فاز في الذهاب بهدف لصفر.

وجاء عنوان صحيفة "العلم" : "الفار وضربات الجزاء الترجيحية تحرمان نهضة بركان من أول لقب إفريقي أمام الزمالك المصري".

و أبرز التقرير انتصارات الزمالك في المسابقات القارية و آخرها التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

أما صحيفة "اليوم 24" فجاء عنوانها "ركلات الحظ تبتسم للزمالك وبركان يضع لقب كأس الكونفدرالية من ملعب برج العرب".

و أبرزت الصحيفة تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للزمالك باللقب القاري.

و عنونت صحيفة الصباح تعليقاً على المباراة: "الزمالك المصري يتوج باللقب بعد فوزه على نهضة بركان بالركلات الترجيحية".

و جاء عنوان موقع "أحداث أنفو" "ضربات الجزاء تحرم نهضة بركان من أول لقب قاري".

و أشار التقرير إلى أن فريق نهضة بركان فشل في تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد خسارته بضربات الجزاء الترجيحية ضد الزمالك في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب برج العرب في الاسكندرية.

و شنت بعض الصحف المغربية هجوماً على  أداء الأثيوبي باملاك تيسيما حكم المباراة الذى تغاضى عن طرد جنش حارس مرمي الزمالك خلال اللقاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك