حبس مدير شبكات الصرف في وفاة طفل ببالوعة بالطالبية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس مدير شبكات الصرف في وفاة طفل ببالوعة بالطالبية

وليد ناجي
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 11:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 11:38 م

مصادر قضائية: استدعاء مسئولين بشركة الصرف والحي.. وضبط وإحضار من يثبت إهمالهم

 

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة حبس مدير شبكات الصرف الصحي في الجيزة ٤ أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية التحقيقات التي تجريها النيابة في وفاة طفل بعد سقوطه في بالوعة صرف صحي بمنطقة الطالبية.
وكانت النيابة قد أمرت باستدعاء كلا من رئيس حى العمرانية، ومدير إدارة المرافق، ومدير إدارة المتابعة، ومدير إدارة الطرق، ومدير إدارة الإنارة بحي العمرانية، ومدير هيئة الصرف الصحى بمحافظة الجيزة، ومدير الشبكات ومراقب الشبكات لمناقشتهم حول سقوط الطالب في البالوعة وبيان المتسبب في الحادث نتيجة لإهماله.
وقالت مصادر قضائية إن استدعاء النيابة للمسئولين جاء لمناقشتهم حول إجراءات الأمان الخاصة بالبالوعات فضلا عن معرفة سبب ترك البالوعة بدون غطاء، مشيرًا إلى أن النيابة قد تلجأ لقرارات ضبط وإحضار حال عدم المثول أمامها وخاصة للمسئولين ذوي الصلة المباشرة بالحادث والذين يرتبط عملهم بشكل مباشر بمتابعة البالوعات والتأكد منها، كمراقب الشبكات والمختصين بهيئة الصرف الصحي، ومن يثبت إهمالهم بعملهم والتسبب في وفاة الطفل.
وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة أن الطفل سقط داخل البالوعة والتي تركت مفتوحة بدون غطاء أثناء لهوه بالشارع.
واتهم والدي الطفل أثناء الاستماع لأقوالهما حول الواقعة مسئولي الحي والمسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإهمال والذي تسبب من خلاله وفاة نجلهم.
واستمعت النيابة لأقوال الغطاسين وعدد من الأهالي المتواجدين بالقرب من نادي الطالبية وفرد أمن بالنادي، حول ترك البالوعة بدون غطاء، وأكد عدد من الأهالي أن البالوعة لم يسرق غطائها بل رفعته سيارة تابعة للشركة قبل الحادث بيومين، وتجري النيابة حاليا التحقيق من صحة أقوال الاهالي والتوصل للسيارة التي رفعت الغطاء.
كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغا من الأهالى يفيد بسقوط طفل في بالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري وتم انتشال الجثة وتبين أنها لطفل يدعى "ياسين. ع" 5 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك