بارزاني يعلن التوصل لتفاهمات مع الحكومة العراقية بشأن المناطق المتنازع عليها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بارزاني يعلن التوصل لتفاهمات مع الحكومة العراقية بشأن المناطق المتنازع عليها

مسعود بارزاني
مسعود بارزاني
أربيل (العراق) - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 1:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 1:23 م

أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني بشمال العراق، مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، عن توصله إلى تفاهمات جيدة مع بغداد لحل مشاكل المناطق المتنازع، معتبرا أن رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي «لا يريد الأذى لشعب كردستان».

ونقل موقع (السومرية نيوز) الاخباري عن بارزاني قوله، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في أربيل: «دعونا دائما إلى حل الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد عبر الحوار، لذلك ذهبنا إلى بغداد لإظهار حسن نيتنا وجلسنا مع الجميع ولم تكن أي من خطواتنا على حساب مبادئنا، واستراتيجياتنا».

وأضاف: «أجرينا حوارات جدية في بغداد بشأن المناطق الكردستانية المستقطعة من إقليم كردستان»، مشيرا إلى «أننا توصلنا إلى تفاهمات جيدة لحل مشاكل تلك المناطق عبر الحوارات والمادة 140 من الدستور العراقي».

وتابع بارزاني: «لا أتصور أبدا أن يقدم عبد المهدي على ما فعله سابقه من قطع الموازنة وإغلاق المطارات»، لافتا إلى أنه «لو حدث ذلك فإنه يعني نهاية كل شيء».

يذكر أن زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد في 21 نوفمبر الحالي هي الأولى بعد تشكيل حكومة عادل عبدالمهدي وإجراء استفتاء انفصال إقليم كردستان، حيث التقى بعدد من المسؤولين بينهم رئيسا الوزراء عادل عبدالمهدي والبرلمان محمد الحلبوسي، إضافة إلى رؤساء الكتل السياسية بينهم نوري المالكي وعمار الحكيم وهادي العامري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك