النقض تؤيد السجن المؤبد على متهم قتل مزارعا في ديرمواس - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقض تؤيد السجن المؤبد على متهم قتل مزارعا في ديرمواس

نهاد القادوم
نشر في: الإثنين 30 يناير 2023 - 5:35 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 5:35 م
قضت محكمة النقض بتأييد حكم السجن المؤبد على متهم بقتل شخص داخل أرضه الزراعية في مركز دير مواس بمحافظة المنيا، وذلك إثر خلافات بين المجني عليه وأحد أبناء عمومة الجاني.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد العال أحمد، وعضوية المستشارين صلاح محمد أحمد وتوفيق عبدالعزيز، وأمانة سر نجيب لبيب، ورجب علي أحمد، في الطعن رقم 12702 لسنة 89 ق.

وفي تاريخ 19 مارس 2019، قضت محكمة جنايات المنيا معاقبة المتهم الأول "رضا.ع" بالسجن المؤبد، وببراءة المتهمين الثاني والثالث في القضية رقم 5449 لسنة 2014 كلي شمال المنيا.

كشفت تحقيقات النيابة في الواقعة أن المتهم "رضا.ع" واثنين آخرين، إثر خلافات سابقة بين نجل عمهم والمجني عليه "الأمير.ر"؛ تربصوا له في يوم 10 أكتوبر 2014 حال وجود المجني عليه برفقة والده في الأرض الزراعية خاصته بدائرة دير مواس في محافظة المنيا، حيث فوجئ المجني عليه المتهمين، حاملين سلاح ناري "بندقية آلية"، وقاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبهما قاصدين بذلك قتله؛ مما أدى إلى إصابته وسقوطه قتيلا في الحال.

وأسندت النيابة للمتهم الأول تهمة قتل المجني عليه " الأمير.ر" عمداً مع سبق الإصرار والترصد وللمتهمين الثاني والثالث تهم إحراز أسلحة نارية مششخنة " بندقية آلية"، وإطلاق أعيرة نارية داخل قرية، وإحراز ذخائر "لاستخدامها في السلاح الناري السابق ذكره".

وبعد فحص محكمة الجنايات للدعوى وأدلة الثبوت في الواقعة بالإضافة إلى تحريات جهة البحث قررت بعدم تواجد المتهمين الثاني والثالث على مسرح الواقعة، بما يتفق مع ما قرره شاهد الإثبات أمام المحكمة ومن ثم قضت ببراءتهما مما أسند إليهما عملا بالمادة 304|1 من قانون الإجراءات الجنائية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك