مصطفى الفقي: فاروق حسني منح الثقافة المصرية شياكة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى الفقي: فاروق حسني منح الثقافة المصرية شياكة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 11:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 11:46 م

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إنه ارتبط بمعرض الكتاب تاريخيًا، لافتًا إلى أنه دائمًا ما ألقى محاضرات عديدة، ضمن فعاليات المعرض.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن «الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، سمح له بأن يتصرف بحرية كاملة، فيما يتعلق بحضور الندوات والمحاضرات بمعرض الكتاب والحديث فيها».

وأشاد بالرئيس الراحل في السماح له بالأمر، معقبًا: «مبارك كان عاوز كل النوافذ مفتوحة، ولا يقمع مَن معه إنه يتكلم؛ بل يتركه يتحدث».

ونوه المفكر السياسي، أن مصر على مدار تاريخها لم تتفق على مفهوم محدد لوزارة الثقافة، مشيرًا إلى أن «الوزارة دائمًا ما ترتبط بشخصية من يتولاها».

وذكر أن فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، أعطى الثقافة المصرية «شياكة»، مضيفًا: «عندما عُين بالمنصب قالوا: (من هذا؟)، وأتذكر عندما سأله الرئيس مبارك عن سبب رغبته في افتتاح الأوبرا، شرح فاروق شرحًا في الموسيقى كأنه موسيقار كبير، ولذلك قلت له بعدها: (يا فاروق بيه دلوقتي أنت اعتمدت وزيرا للثقافة)».

ولفت إلى أن الشعب المصري متطلع للمعرفة ومحب لها، موضحًا أن الشعب لديه نهم ورغبة في المعرفة؛ لأنها جزء من الفضول العام عند المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك