الإثنين 11 ديسمبر 2017 3:21 م القاهرة القاهرة 23.6°
عبد العظيم حماد
عبد العظيم حماد
تابع الكاتب علي
رئيس تحرير جريدة الشروق السابق. كاتب صحفي مصري بارز ، وشغل عدة مناصب صحفية مرموقة على مدار تاريخه المهني.ولد عام 1950 ، وحصل على بكالوريوس العلوم السياسية ، وعمل كمحرر ومعلق سياسي منذ عام 1973 ، سواء في الإذاعة والتليفزيون أو في مجلة أكتوبر أو في جريدة الأهرام ، وكان مديرا لتحرير الأهرام الدولي في أوروبا ، وكبيرا لمراسلي الأهرام في منطقة وسط أوروبا ، وله مؤلفات وأبحاث وكتابان مترجمان ودراسات دولية متنوعة.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

عبد العظيم حماد

أحدث مقالات عبد العظيم حماد - ديسمبر / 2009

  • حوار مع القراء حول البرادعى الإثنين 14 ديسمبر 2009 - 9:45 ص

    من بين عشرات الرسائل التى تلقاها بريدى الإلكترونى، وهاتفى المحمول تعليقا على مقال الأسبوع الماضى، اختلف معى ستة قراء فقط على الرغم من أنهم مؤيدون للبرادعى، أو لموسى، وللتغيير والإصلاح عموما 

  • البحث لا يزال مستمرا عن خطة للبرادعى الإثنين 21 ديسمبر 2009 - 9:16 ص

     أقوال وكتابات كثيرة، وظواهر ملفقة، توالت منذ نشرت «الشروق» يوم الاثنين الماضى حوارنا مع القراء حول «البرادعى»، فما الذى يمكن أن تضيفه إلى حوارنا الممتد؟.

  • من هنا يبدأ البرادعى وموسى والآخرون الإثنين 7 ديسمبر 2009 - 9:45 ص

     حسن أن نشخص الداء، وأحسن أن نصف الدواء، ولكن الأحسن والأجدى هو ضمان وصول الدواء إلى المريض فى الوقت الملائم، وبالطريقة المناسبة، وتحت إشراف الطبيب، أو الفريق الطبى المؤهل.

  • خلاصة الحوار مع القراء حول البرادعى الإثنين 28 ديسمبر 2009 - 9:45 ص

     كان أكثر ما يبعث على التفاؤل فى مشاركات القراء الكرام فى الحوار مع كاتب هذه السطور حول الدور المحتمل للدكتور محمد البرادعى فى الحياة السياسية المصرية.