أعياد رأس السنة تصعد بالدولار إلى 7.72 جنيه فى السوق السوداء - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أعياد رأس السنة تصعد بالدولار إلى 7.72 جنيه فى السوق السوداء

كتب ــ محمود العربى:
نشر في: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 8:50 ص | آخر تحديث: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 8:51 ص

قال خالد سليمان عضو شعبة شركات الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار الدولار بدأت فى الارتفاع مجددا فى السوق السوداء، وأشار إلى أن اسعار الدولار بالسوق السوداء كانت تراجعت فى الأسبوعين الماضيين لتستقر عند 7.53 جنيه، ثم عاودت الارتفاع خلال الأسبوع الجارى لتصل إلى 7.72 جنيه.

وأرجع عضو الشعبة الارتفاعات الكبيرة للدولار امام الجنيه المصرى إلى زيادة الطلب من قبل المستوردين على العملة الأمريكية لاقتراب موسم أعياد رأس السنة، وعمليات استيراد هدايا الكريسماس، وزيادة طلب الشركات الأجنبية لتقفيل الميزانيات وتحويل الأرباح للخارج، تضغط ايضا على الدولار، وبالتالى ترتفع الاسعار.

وقال عمر عبدالفتاح، مدير إحدى شركات الصرافة، إن السوق عادة ما تشهد زيادة فى الطلب على الدولار فى نفس التوقيت من كل عام، ويستمر فى الغالب حتى أواخر الشهر الحالى، نتيجة لزيادة الطلب على الدولار من بعض المستوردين لسداد التزاماتهم تجاه المصدرين.

وأرجع أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع سعر الدولار خلال أسبوعين 50 قرشا إلى الشائعات والمضاربة على الدولار من قبل شركات الصرافة.

واتهم شيحة شركات الصرافة بأنها السبب الرئيسى فى ارتفاع الدولار، قائلا: «شركات الصرافة اخطر على مصر من الإرهاب»، موضحا ان هذه الشركات تتسبب فى خسائر كبيرة للاقتصاد المصرى لأن الدولار هو المحرك الرئيسى للصناعة والتجارة والاسعار بشكل عام.

وطالب رئيس شعبة المستورين، الحكومة، بإلغاء شركات الصرافة وقصر تعامل الدولار على البنوك فقط، على ان يعمل جزءا من البنك فترة مسائية لتوفير الدولار للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك