مسؤول أمني: فتح تحقيق «موسع» في واقعة هروب مساجين المحلة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول أمني: فتح تحقيق «موسع» في واقعة هروب مساجين المحلة

مديرية أمن الغربية – أرشيفية
مديرية أمن الغربية – أرشيفية
علاء شبل
نشر في: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 4:23 م | آخر تحديث: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 4:23 م

قرر اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية فتح «تحقيق عاجل» وموسع مع ضباط الشرطة بقسم أول المحلة في واقعة التراخي الأمني بهروب جماعي لأكثر من 16 متهمًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنح ومخدرات «بحسب ما أفاد مصدر أمني مسؤول».

وكان قسم أول المحلة شهد في الساعات الأولى من صباح الجمعة واقعة هروب 16 مسجونا وإحباط هروب 10 آخرين بعد تعديهم على أحد ضباط الشرطة بالفترة المسائية وعدد من الأفراد المعاونين له أثناء تنظيفهم لعنابر السجون، وذلك بإلقاء مياه ساخنة على وجوهم وإبراحهم ضربًا والفرار والهرب من أحد الأبواب الخلفية التي تبعد مسافة قدرها 10 أمتار من الأبواب الخلفية لسجن القسم.

كان اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من العميد بهاء البطران، رئيس المباحث الجنائية يفيد بشروع عشرات المساجين حال احتجازهم داخل عنبر 2 بإشعال النيران في عدد من البطاطين وادعاء اشتعال النيران في أحدهم بقصد إحداث حالة من الهرج والمرج لإرباك نظام العمل داخل القسم وتمت السيطرة على الحريق.

كما دفعت الأجهزة الأمنية بالغربية بعدد من المدرعات والسيارات المصفحة ودوريات الشرطة وسيارات قوات الأمن المركزي لفرض سياج أمني حول القسم وفض تجمع أهالي المساجين خارج القسم تحت إشراف العقيد هيثم عطا، رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود والمقدم محمد فتحي، وكيل فرع البحث، والرائد حسن أبو المجد، رئيس مباحث قسم أول، وتمت السيطرة على الموقف وتأمين احتجاز المساجين وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيما أكد العقيد هيثم عطا، رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، أن قوات الشرطة وضباط إدارة البحث الجنائي برئاسة المقدم محمد فتحي، وكيل فرع البحث، تمكنا من إلقاء القبض على أحد المتهمين في واقعة هروب 16 مسجلا شقيًّا خطرًا من سجن قسم أول المحلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك