الجيش الوطني الليبي: إسقاط طائرة مسيرة حاولت مساعدة المليشيات بغريان - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الوطني الليبي: إسقاط طائرة مسيرة حاولت مساعدة المليشيات بغريان

حسام عماد
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 4:43 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 4:43 م

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إسقاط طائرة مسيرة حاولت تقديم مساعدات للمليشيات في غريان، مساء الاثنين.

أضاف المسماري، في مداخلة على قناة «الحدث»: « تركيا لا تزال تمد الوفاق بالأسلحة والأفراد، هناك باخرة بها نحو 22 حاوية بها ذخيرة وهناك باخرة بها 37 حاوية عبارة عن أسلحة وذخيرة، وتركيا أدخلت عشرات الآلاف من الإرهابيين ومن بينهم مرتزقة وإرهابيين خطيرين، ولم يتوقف النفل من أزمير التركية إلى ليبيا عبر بلدان أخرى، وبالنسبة للأسلحة التركيز على الطائرة المسيرة وكل ما يلزم من غرف تحكم وسيطرة ووحدات دفاع جوي من رادارات ومنظومات دفاع جوي وبنادق وذخائر».

وعن تطورات الحرب في الغرب الليبي، قال المسماري إن هناك مجموعات من الوفاق خرجت على مدينة غريان محاولة السيطرة على مطار غريان الدولي، ولكن قوات الجيش الوطني تصدت لها، ومن غريان تراجعت قوات الوفاق وهربت في اتجاه الزاوية وطرابلس.

وأشار إلى أنه بعد حوالي 155 ساعة من القتال المواصل تم دحر محاولات الوفاق للوصول إلى نقاط مهمة،وتم دحرهم وإجبارهم على التواجد في منطقة الكريمية جنوب غرب طرابلس، مؤكدا أن الجيش الوطني أبدى كفاءة وحرفية عسكرية عالية ويحقق نتائج جيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك