زحام فى «السعيدية» لتقديم تظلمات الثانوية.. وطلاب: «بنعمل اللى علينا» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زحام فى «السعيدية» لتقديم تظلمات الثانوية.. وطلاب: «بنعمل اللى علينا»

كتبت ــ منى زيدان وياسمين عبدالرازق:
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 12:07 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 12:07 ص
ولى أمر: «الوزارة» يجب أن تعمل بنظام التحسين للحاصلين على 50% وحتى 60% لأنه ليس هناك كليات أو معاهد تقبلهم

زحام شديد، شهدته مدرسة السعيدية العسكرية بالجيزة، اليوم، بين طلاب الثانوية العامة لتقديم التظلمات من نتائج الدور الأول، نظام «حديث وقديم»، أملا فى الحصول على درجات إضافية.

وداخل المدرسة ــ والتى تتلقى التظلمات الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالجيزة ــ توافد الطلاب وأولياء الأمور منذ الصباح الباكر أمس، للتقدم بالتظلمات، مما تسبب فى زحام شديد وسط أكوام القمامة التى تملأ ملعب المدرسة.

وقالت الطالبة هاجر عبدالله بالقسم الأدبى، وحصلت على مجموع 70 %، إنها تقدمت بتظلم فى مادة الفلسفة التى حصلت فيها على 30 درجة، «على أمل أن تحصل على درجات تساعدها فى الالتحاق بكلية الآداب.

أما محمد حازم بالقسم العلمى علوم، فقال إنه تقدم بتظلمين من مادتى الكيمياء والتى حصل فيها على مجموع 38 درجة، واللغة الأجنبية الثانية (الألمانى) والحاصل فيها على مجموع 32 درجة، وقال: «أنا عارف انى مش هحصل على درجات بس هبقى عملت اللى على»، مشيرا إلى أنه يريد الالتحاق بكلية التجارة انجليزى.

واتفق معه فى الرأى محمد جمال، بالقسم العلمى (رياضيات) الذى قدم تظلمين أيضا فى مادتى الفيزياء والتفاضل والتكامل، آملا فى الحصول على درجات من التظلم تمكنه من الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية، قائلا: «الحصول على درجات أمر صعب، لأنه من الممكن أن يكون الخطأ فى التصحيح وليس رصد الدرجات».

وقالت هناء على، ولى أمر طالبة، إن ابنتها ستتقدم بتظلم فى مادتى الفيزياء والكيمياء والتى رسبت فيهما، ولكن الكنترول أكد لها أن نتيجة التظلم ستظهر بعد امتحانات الدور الثانى.

وأضافت ولى الأمر، أن المسئولين فى الكنترول قالوا لها «لن تخسرى شيئا فى تقديم التظلم» لأنه فى حالة حصول ابنتها على درجات ستضاف لها وسيلغى امتحان الدور الثانى الذى أدته.

وأشارت هبة عبدالله ولى أمر، إلى أن الوزارة لابد وأن تعمل بنظام التحسين للطلاب الحاصلين على درجات من 50% وحتى 60% لأنه ليس هناك كليات أو معاهد تقبل التحاقهم بها، وبالتالى لابد من النظر فى أمرهم.
وسادت حالة من الهدوء أمام مدرسة شبرا الخيمة الفنية التجارية للإدارة والخدمات.
وقال أحمد سمير ولى أمر أحد الطلاب، إنه تقدم للتظلم فى مادة اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية»، ووجد سؤالا غير مصحح من الأصل.
وأشار الطالب عبدالله محمود على، إلى أنه تظلم من مواد «الفيزياء، والكيمياء، والأحياء»، بعد حصوله على 88% علمى علوم، موضحا أنه حصل على 28 درجة فى مادة الفيزياء رغم تأكده من اجاباته، وعندما اطلع على نص اجابته وجد أن هناك خطأ فى تجميع الدرجات فى سؤال كامل، ولم تكتب درجته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك