فيديو.. التموين: من يقدم أوكازيونا وهميا يقضي على نفسه.. ولا يمكن التلاعب في السوق - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

فيديو.. التموين: من يقدم أوكازيونا وهميا يقضي على نفسه.. ولا يمكن التلاعب في السوق

وزارة التموين
وزارة التموين
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 11:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 11:03 م
قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأوكازيون يحقق 3 أهداف أولها حصول المواطن على احتياجاته بتخفيضات وجودة عالية، والثاني تخلص أصحاب المحلات من الموديلات القديمة، والثالث زيادة القدرة الشرائية والحركة التجارية داخل الدولة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن عقوبة الأوكازيون الوهمي وعرض السلع غير الملائمة تتمثل في فرض غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه ومصادرة البضاعة.

وأشار إلى أن «المحل الذي يقدم أوكازيونًا وهميًا يقضي على نفسه؛ لأن قضايا التموين قضايا أمن دولة طوارئ»، منوهًا إلى أن العقوبة مغلظة للغاية، وفقًا لقانون حماية المستهلك.

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، إلى أن مفتشي التجارة الداخلية يراقبون فواتير الشراء ما قبل الأوكازيون وبعده، مؤكدًا أن الأمر حقق اتزانًا كبيرًا في السوق دون وجود نقص أو احتكار، خلال الفترة الأخيرة.

وذكر أن القيادة السياسية وجهت بمنع تداول السلعة رديئة الجودة كمستحضرات التجميل والأجهزة الكهربائية، إضافة إلى تشجيع المنتج المحلي، معلقًا: «نعمل على قدم وساق في غرف عمليات المديريات وغرفة عمليات الوزارة، لدينا مفتشون يفهمون القوانين ولا يمكن التلاعب في السوق».


وانطلقت عروض الاوكازيون الصيفي عام 2021 اعتبارا من أمس الاثنين ولمدة شهر، وسيكون لكل محل أسبوعين، وعلى من يريد المشاركة التوجه مسبقاً إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك