رئيس «الإنجيلية» يشكر الرئيس على تقنين أوضاع 85 كنيسة وبيت مؤتمرات إنجيلي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الإنجيلية» يشكر الرئيس على تقنين أوضاع 85 كنيسة وبيت مؤتمرات إنجيلي

كتب - أحمد بدراوي:
نشر في: الجمعة 4 يناير 2019 - 4:44 م | آخر تحديث: الجمعة 4 يناير 2019 - 5:30 م

أندريا زكي: الأزمات والتحديات الحالية نواجهها بالخشوع والتواضع

وجَّه رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر للقس أندريا زكى، في كلمته خلال الاحتفال، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لجهوده في بناء مصر، وتهنئته للطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد.

كما شكر الرئيس السيسي والدولة المصرية، في كلمته خلال احتفالية الهيئة الإنجيلية بكنيسة قصر الدوبارة منذ قليل، على قرار تقنين أوضاع 627 كنيسة ومبنى خدمات وبيوت مؤتمرات من إجمالي 5407 لكافة الطوائف، يخص الطائفةَ الإنجيليةَ منها 85 كنيسة ومبنى خدمات وبيوت مؤتمرات، من إجمالي 1070 تقدمنا بهم للجنة توفيق وتقنين أوضاع الكنائس.

كما شكر الرئيس على قراره بتأسيس "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية".

كما قدم رئيس الطائفة الإنجيلية الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية للتهنئة بالعيد.
ووصف رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، العام الحالي بأنه "مناسبة مهلمة"، متوقعا أن يكون له جانب مضئ يفتح آفاق جديدة أمام المصريين، معبرا عن سعادته بأعياد الميلاد المجيد، التي قال إنها تعكس المتانة في سلوك المجتمع، وتبرز ردود أفعال إيجابية تدل على التكامل في المجتمع.

وأضاف زكي: يجب الإشارة إلى قصص القديسة مريم العذراء، التي تعد نموذج مضئ في أعياد الميلاد، ويوسف النجار الذي يتمتع بالإيمان والحساسية الروحية العالية، والرعاة اللذين يسهرون طوال الليل لحراسة الثروات والأغنام، وأنهم استوعبوا رسائل السماء.

ليختتم زكي بإنه في روح الميلاد علينا التحلي بالحساسية الروحية والتواضع والخشوع، والتي تجلعنا قادرين على تخطي الأزمات والتحديات التي نعيش فيها.
وشهد الاحتفال تقديم مجموعة من الترانيم الروحية، التي يقدمها فريق الحياة الأفضل، وفريق كنيسة قصر الدوبارة.

وحضر الاحتفال كريم الديواني، أمين عام رئاسة الجمهورية مندوبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير النقل هشام عرفات، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وياسمين صلاح الدين وزيرة البيئة، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ولفيف من الشخصيات السياسية والعامة.
كما حضر وفد الكنائس الإنجيلية الأمريكية، وهم من الفريق المعاون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وناب شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، محمد أبو الزيد الأمير منسق بيت العائلة المصرية.
كما شارك عدد كبير من نواب البرلمان بينهم أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، وأحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة التشريعية، مع النواب: كريم درويش، أحمد إسماعيل، عماد جاد، إليزابيث شاكر، بالإضافة للنواب: ايهاب العزازي، بسنت فهمي، ثروت بخيت، آمنة نصير، حاتم باشات، سوزي عدلي ناشد، طارق الخولي، امير رمزي، طاهر أبوزيد، عصام فاروق ،علاء والي ، علي بدر،غادة عجمي، ماريان عازر، محمد أبو حامد، نادر مصطفى، يوسف القعيد، مايسة عطوة، اكمل قرطام، منى منير.
إضافة لمشاركة الأنبا آرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى، والقس هاني عزيز، ومنصف سليمان المستشار القانوني للكنيسة الأرثوذكسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك