رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: 2000 مصري حضروا الجلسة الافتتاحية - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: 2000 مصري حضروا الجلسة الافتتاحية


نشر في: الخميس 4 مايو 2023 - 8:57 م | آخر تحديث: الخميس 4 مايو 2023 - 8:57 م
قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني شهدت حضور قرابة 2000 مصري، وعدد كبير من السفراء، ومتابعة وبث تلفزيوني مباشر، الحضور كان كبيرا ومتنوعا من كل المحافظات والأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف فوزي، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، أن فريق الأمانة الفنية ومجلس الأمناء كانوا على أعصابهم في الجلسة الافتتاحية، والجميع كان حريصا على إنجاح اليوم.

وذكر أن الجميع كان مُقبلًا في ظل أجواء إيجابية، كما أن الجميع رأوا روحا جديدة، والحضور تكلموا فيما يفكرون ويتمنون، وينظرون للمستقبل، وضخامة العدد تلقي أعباء إضافية في التنظيم، ولم نتلق شكاوى فيما يخص هذا الموضوع.

وأوضح أن مجلس الأمناء استعد لعقد الجلسات وإعداد جدول الأعمال، ولكن يبقى التفكير إما الإعلان عن الجدول أسبوعيًا أم أسبوعين أسبوعين أم الشهر بأكمله، وانطلاق الجلسات إما الأحد المقبل أو الأحد الذي بعد المقبل.

وقال إن اليوم الأول سيخصص بأكمله للمحور السياسي واليوم الثاني للاقتصادي والثالث للمجتمعي، والأيام الفاصلة ستخصص للتحليل والنشر وإعادة النشر والمناقشة وجمع ردود الفعل.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، مقدمو المقترحات بقضايا الحوار وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميون وكتاب الرأي، ورجال الدين والشباب من القوى السياسية المختلفة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، إلى جانب فئات أخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك