فيديو.. وزير الدولة للإعلام: البت بشأن مد حظر التجوال غدا - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير الدولة للإعلام: البت بشأن مد حظر التجوال غدا

أسامة هيكل
أسامة هيكل
نوره علي
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 10:50 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 10:50 م

قال الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، فيما يتعلق بقرار الدولة بمد حظر التجوال، أنه تم طرح المسألة اليوم من خلال لجنة إدارة الأزمة، مشيرًا إلى أن تم الاتفاق على مناقشة الأمر في اجتماع مجلس الوزراء، المقرر عقده غدًا.

أضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج « حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية « الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أنه يجب مناقشة قرار الحظر، ورؤية تداعيات القرار خلال الـ15 يومًا السابقين، من حيث معرفة سلبيات وإيجابيات الأمر.

وتابع: «ناقشت قرار الحظر، اليوم، وكيفية الاستفادة في تجارب الدول الأخرى مع وزيري الصحة والتعليم، ومستشار الرئيس لشؤون الوقاية، مؤكدًا إعلان القرار النهائي يوم الغد الأربعاء».

وأشار إلى أن فرض حظر التجوال الكامل هو أمر وارد، مستطردًا: «منذ بداية الأزمة، تم تقسيمها على ثلاثة مراحل، من حيث سرعة الإصابة وتطورها على حسب الوقت، من المرحلة الأولى 100 مصابة إلى المرحلة الثانية، في أكثر من 1000 مصاب».

وأكد أن مصر مازالت في المرحلة الثانية، حيث أعداد الإصابة الحالية لا تشكل خطورة كبيرة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، منوهًا بأن الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية استباقية بشكل تدريجي، ما ساهم في عدم تفاقم الأزمة، مثل الدول الأخرى التي أهملت الإجراءات الوقائية مبكرًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إلى 1450، بينما بلغ إجمالي الوفيات 94 حالة وفاة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك