القضاة يتسلمون مقار ولجان التصويت في انتخابات الرئاسة.. وتوقف دعاية المرشحين غدا - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاة يتسلمون مقار ولجان التصويت في انتخابات الرئاسة.. وتوقف دعاية المرشحين غدا

نهاد القادوم
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 7:27 م | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 7:27 م

يبدأ القضاة المشرفون على الانتخابات الرئاسية 2024 ووزارة الداخلية استلام المقار واللجان الانتخابية في محافظات الجمهورية من مساء اليوم الخميس، في الوقت الذي تتوقف فيه الدعاية للمرشحين من غد الجمعة وحتى إعلان نتيجة الجولة الأولى.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات إنها جهزت عملية نقل القضاة إلى المحافظات، بعدما انتهت من تسليمهم جميع أوراق العملية الانتخابية والتي من بينها بطاقات الاقتراع وكشوف توقيع الناخبين، مؤكدة وصول القضاة لاستلام المقار واللجان الانتخابية تباعا.

واستعانت الهيئة بـ15 ألف قاض من أصل 26 ألف قاض من جميع أعضاء الهيئات القضائية على مستوى الجمهورية، لرئاسة اللجان العامة والفرعية والحفظ ولجان المتابعة.

وتجرى الانتخابات فى 11 ألفا و631 لجنة فرعية موزعة على محافظات الجمهورية تقع داخل 9 آلاف 376 مقرا انتخابيا ما بين مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم ومراكز شباب ووحدات صحية.
وخصصت الهيئة لجان فرعية بكل محافظات الجمهورية للمغتربين، لتمكين جميع المواطنين المتواجدين خارج موطنهم الانتخابى من الإدلاء بأصواتهم.

وفيما يتعلق بالصمت الانتخابي، أكدت الهيئة أنه لا يجوز لأى مرشح أو حملته التحدث عن البرنامج الانتخابى أو توجيه الناخبين، لترك الناخب اختيار مرشحه بكل حرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك