«اقتصادية النواب» تعترض على زيادة أسعار الوقود الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

«اقتصادية النواب» تعترض على زيادة أسعار الوقود الجديدة

أرشيفية
أرشيفية
كتبت ــ صفاء عصام الدين:
نشر في: السبت 13 مايو 2017 - 5:34 م | آخر تحديث: السبت 13 مايو 2017 - 5:34 م

رئيس اللجنة: الوقت غير مناسب والحكومة لم تتشاور معنا.. وبكرى يتقدم بطلب إحاطة ويطلب استدعاء وزير الكهرباء
أكد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية فى مجلس النواب، النائب عمرو غلاب، أن الحكومة لم تجر حتى الآن أى مشاورات مع البرلمان بشأن رفع أسعار الوقود أو الطاقة بشكل عام.
وعلمت «الشروق» من مصادر وثيقة الإطلاع أن الزيادة الجديدة المنتظرة لأسعار الوقود ستدخل حيز التطبيق قبل نهاية أغسطس المقبل، وقالت المصادر: إن الزيادة المنتظرة ستتراوح نسبتها بين 25% و40% من الأسعار الحالية وسيتم إعلانها فى أواخر يوليو أو بداية أغسطس المقلبين، بحسب ما ذكرته الصحيفة فى عددها الصادر اليوم.
وشدد غلاب فى تصريحات لـ «الشروق» أن «الوقت غير مناسب تمامًا لاتخاذ قرار بشأن أى زيادات فى الأسعار وتحميل المواطن أعباء إضافية».
وقال: «لا يجب اتخاذ هذه القرارات الآن والمطلوب أن يكون هناك رأفة بالمواطنين، ولا نحمله مزيدًا من الأعباء وسط الغلاء الشديد فى الأسعار».
وبشأن إمكانية اتخاذ الحكومة قرارًا منفردًا دون الرجوع للبرلمان، قال غلاب: «رقابة مجلس النواب لاحقة على القرارات وليست سابقة، لكن فى مثل هذه الأمور غالبًا ما تجرى الحكومة مشاورات مع البرلمان والنواب، وهو ما لم يحدث حتى الآن ولم تفاتحنا الحكومة فى أى زيادات».
فى سياق متصل، تقدم عضو مجلس النواب النائب مصطفى بكرى بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، بشأن إعلان وزير الكهرباء محمد شاكر عن عزم الحكومة زيادة أسعار الكهرباء خلال شهر يوليو المقبل.
وقال بكرى فى طلب الإحاطة الذى تقدم به، أمس: إنه على الرغم من أن الحكومة أعلنت أن الزيادات ستكون محدودة على المستهلكين الذين ينتمون للطبقات الفقيرة، إلا أن أوضاع الفقراء والطبقة المتوسطة لم تعد قادرة على تحمل مزيد من الأعباء فى ظل ارتفاع صارخ فى الأسعار.
وأشار بكرى إلى تحمل المصريين فاتورة الإصلاح الاقتصادى وتقديم كل ما يملكون وتفهم ظروف البلاد الصعبة.
وطالب بكرى باستدعاء وزير الكهرباء للجنة المختصة فى البرلمان لمناقشته مع عرض طلب الإحاطة فى الجلسة العامة بحضور رئيس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك