ضبط صاحب شركة إلحاق عمالة بالخارج لاتهامه بالنصب على الشباب - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط صاحب شركة إلحاق عمالة بالخارج لاتهامه بالنصب على الشباب

مصطفى عطية ومحمد أبو عوف:
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 4:16 م | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 4:16 م


ألقت إدارة مباحث الأموال العامة بقيادة اللواء إبراهيم مدير الإدارة، القبض على أحد الأشخاص بقنا؛ لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

كانت معلومات وتحريات فرع الإدارة وردت بنصب "أمير ي." مدير شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص"، ومقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا، بالنصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج، والحصول منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم ببعض الدول العربية بموجب عقود عمل وهمية، متخذاً من مقر الشركة مركزاً لممارسة نشاطه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، أمكن ضبطه بمقر الشركة، وبتفتيشها تم ضبط 32 جواز سفر للعديد من الأشخاص راغبي السفر للعمل بالخارج، و4 دفاتر إيصالات استلام نقدية بأسماء العديد من الأشخاص راغبي السفر للعمل بالخارج، وكمية كبيرة من الصور الضوئية لجوازات سفر، وشهادات الخبرة للشباب راغبي السفر للعمل بالخارج.

كما عثرت أجهزة الأمن على بعض الصور الضوئية لسمات دخول منسوب صدورها لإحدى شركات التجهيزات الغذائية بالخارج، و5 دفاتر مدون بها العديد من الأسماء من راغبي السفر للدول العربية تفيد باستلام مبالغ مالية منهم، وهاتف محمول بفحصه فنيا تبين أنه يحتوي على العديد من صور البطاقات وجوازات السفر الخاصة بالشباب راغبي السفر والعديد من الرسائل للمتعاملين معه في هذا النشاط.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة المختصة التي تولت التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك