الصحة: شحنة المساعدات الصينية ردا على الدعم المصري لبكين في عز الأزمة - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الصحة: شحنة المساعدات الصينية ردا على الدعم المصري لبكين في عز الأزمة

هدى أمين
نشر في: السبت 16 مايو 2020 - 1:09 م | آخر تحديث: السبت 16 مايو 2020 - 1:09 م

قال محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة، إن ثالث شحنة للمستلزمات الطبية التي أهدتها الصين إلى مصر والتي وصلت إلى أرض البلاد صباح اليوم تحتوي على مليون كمامة و150 ألف كمامة عالية الكفاءة «N 95»، و70 ألف قفاز و70 ألف بدلة واقية، إضافة إلى 70 ألف كاشف حراري وألف ترمومتر حراري.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، السبت، أن الشحنة تزن 30 طنًا، مشيرًا إلى أنها أعلى شحنة وصلت منذ بدء إرسال الصين لشحنات المستلزمات الطبية إلى مصر.

وأشاد بالدعم الكبير من دولة الصين لمصر، مستطردًا أن ذلك الدعم ردًا على الدعم المصري حينما كانت الصين في عز الأزمة، على حد تعبيره.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم السبت 16 مايو، استقبال شحنة ثالثة من المساعدات الطبية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، هدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى جمهورية مصر العربية.

وخصصت الصين ثلاث دفعات من المساعدات الطبية هدية لمصر، الأولى تم استلامها في أبريل الماضي وبلغت أربعة أطنان من المستلزمات الطبية الوقائية، أما الثانية فقد تم استلامها الأحد الماضي وزنتها أربعة أطنان أيضًا.

ومن المقرر توزيع تلك المستلزمات على مستشفيات العزل، والصدر، والحميات، بجميع محافظات الجمهورية.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان قد زارت الصين في مارس الماضي، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقدمت شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، هدية للشعب الصيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك