فيديو.. رامي رضوان بمناسبة اليوم العالمي للرجال: طالما محدش هيعبرنا نحتفل ببعض إحنا - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

فيديو.. رامي رضوان بمناسبة اليوم العالمي للرجال: طالما محدش هيعبرنا نحتفل ببعض إحنا

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 12:32 ص | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 12:32 ص

قال الإعلامي رامي رضوان، بمناسبة احتفال العالم في الـ19 من نوفمبر باليوم العالمي للرجال، إنه من الأيام التي يجب الحديث عنها لأنه «مهدر الحق»، على حد تعبيره.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء أمس الثلاثاء، أنه لا يتم الاهتمام به مقارنة بالمناسبات العالمية الخاصة بالجنس الآخر كيوم المرأة العالمي وعيد الأم، معقبًا: «طب افتكروا عيد الأب أو اليوم العالمي للرجال، محدش حاسس بيه ولا شايفه ولا حتى الرجالة واخدين بالهم منه».

وأوضح أنه من المفترض أن تحتفل 51 دولة بهذا اليوم من ضمنهم؛ مصر والسعودية، مشيرًا إلى أن اليوم يأتي تشجيعًا للرجال بإجراء مناقشات ومحادثات بصورة أكثر انفتاحًا حول العديد من القضايا كالصحة العقلية للرجل ومعدلات الانتحار، للنهوض ومواصلة الحياة بقوة.

وأشار إلى أن اهتمام اليوم العالمي بقضية الانتحار، يرجع إلى أن الرجل الأكثر إقدامًا على الانتحار وفقًا للعديد من التقارير في المملكة المتحدة التي أفادت بانتحار 84 رجلًا بالمملكة المتحدة كل أسبوع، متابعًا: «لو محدش هيحتفل بينا فيا رجال العالم اتحدوا، طالما محدش هيعبرنا نحتفل ببعض إحنا، نفضفض مع بعض ونحكي مع بعض».

ويحتفل العالم يوم 19 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للرجال، ويتزامن هذا التاريخ مع عيد ميلاد والد الدكتور «جيروم تيلكوسينغ»، وهو طبيب من جمهورية ترينيداد وتوباغو أعاد إطلاق هذه المناسبة في عام 1999.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك