محافظ شمال سيناء: المنطقة الصناعية فى بئر العبد متاحة لجميع الاستثمارات - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء: المنطقة الصناعية فى بئر العبد متاحة لجميع الاستثمارات

أ ش أ
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 8:46 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 8:46 م

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة أن المنطقة الصناعية في بئر العبد متاحة لجميع الاستثمارات وفي مختلف المجالات.

وأوضح شوشة - في تصريح له، اليوم السبت - أن المنطقة الصناعية مقامة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 271 لسنة 1993، وهي على مساحة مليون متر مربع بما يوازي 240 فدانًا، لافتا إلى أنها ذات موقع متميز، حيث تقع على بعد 80 كيلومترًا من محور قناة السويس والإسماعيلية، و80 كيلومترًا من ميناء بورسعيد والعريش، إلى جانب قربها من بحيرة البردويل، وكذلك قربها من الطريق الدولي الساحلي "القنطرة / العريش / رفح"، وخط السكة الحديد بشمال سيناء.

وأضاف محافظ شمال سيناء أن من بينها 150 فدانًا للأنشطة الصناعية، و70 فدانًا للطرق، و13.5 فدانًا للخدمات، و6.5 فدانًا كمساحات خضراء، وأن هناك مساحة 85 ألف فدان متاحة لزراعة نبات البنجر.

وأكد أن الاستثمار مطروح في المنطقة الصناعية لكافة المستثمرين بالضوابط والنسب المقررة، لافتا إلى أنه يجري التنسيق مع الجهات المعنية من أجل أن تتمتع المشروعات المقامة في المنطقة بالحوافز والتيسيرات المقررة، خاصة أن المنطقة تتمتع بمميزات تنافسية كبيرة، علاوةً على الاستفادة من مياه ترعة السلام والموارد والثروات والخامات بالمنطقة.

ولفت المحافظ إلى أن تخطيط المنطقة تضمن توزيع المساحات بواقع 150 فدانًا بنسبة 63 % للأنشطة الصناعية، و56 فدانًا بنسبة 23 % للطرق، و27.5 فدانًا بنسبة 11% للخدمات، 6.5 فدانًا بنسبة 3 % للمساحات الخضراء، حيث أن المنطقة مخصصة للصناعات المتوسطة ويتاح بها الأنشطة من صناعات خشبية وغذائية ومعدنية وكيماوية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من ترفيق نحو 60% من مساحة المنطقة بإجمالي 96 قطعة كاملة المرافق وجاهزة للاستثمار وإقامة المشروعات عليها.

وأشار إلى أن منطقة الخدمات الواقعة في منتصف المنطقة تضم المبنى الإداري، ونقطة شرطة، ونقطة إسعاف، ونقطة مطافي، ومركز تدريب مهني، ومسجد، وخدمات تجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك