مايا مرسي: المرأة خط الدفاع الثالث عن مصر.. وتشهد مكانة عظيمة في عهد «السيسي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايا مرسي: المرأة خط الدفاع الثالث عن مصر.. وتشهد مكانة عظيمة في عهد «السيسي»

عمر فارس:
نشر في: السبت 23 مارس 2019 - 5:26 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 5:26 م

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تضرب أروع الأمثلة في نواحي الحياة المختلفة، فهي فنانة مبدعة ورياضية متفوقة وعالمة مبتكرة.

وأكدت مرسي، خلال كلمتها بمؤتمر كلية الآداب جامعة عين شمس "القوى الناعمة"، أن المرأة قوة مصر الناعمة في الداخل والخارج وخط الدفاع الثالث عن مصر فهي سند لوطنها وجيشها.

وأوضحت أن المرأة تشهد مكانة عظيمة في ظل قيادة سياسية راشدة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تهتم بتمكين المرأة، موضحة أن التعديلات الدستورية المقترحة تضمن للمرأة مزيدا من العمل السياسي بواقع 25% من المقاعد البرلمانية.

وأشارت إلى أن المرأة استطاعت تقلد 25% للحقائب الوزارية، وتقلد أول امرأة لمنصب مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، واستعرضت بعض النماذج النسائية كمثال للقوة الناعمة التي أثرت في تاريخ مصر.

بدورها، قالت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، إن أهمية القوة الناعمة تتمثل في تسليط الضوء على الوعي بأهمية الحضارة والتاريخ والثقافة، مضيفة أن المؤتمر يسهم بدور كبير في استعادة مصر لمكانتها الريادية والثقافية.

من جانبها، قالت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القوة الناعمة للمرأة تستطيع أن تؤثر على من حولها بذكاء ودون أي إرغام، وتستطيع تغيير الرأي العام، مؤكدة أن المرأة تملك قدرات تمكنها من ذلك.

وشددت على ضرورة نشر الوعي السليم لتحسين صورة المرأة في الخارج من خلال تمكينها في جميع المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك